آخر الأخبارشؤون دولية

حمد بن جاسم: أمريكيون ودولة بالمنطقة أرادوا انقلابا بالأردن

لندن : عربي21

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني ، إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية السابقة، وإحدى دول المنطقة، دون أن يسمها، خططوا لاستبدال النظام الحالي في الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني.

 

 

 

وفي سلسلة تغريدات عبر تويتر، كتب آل ثاني: “ما حصل مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة كان يخطط له منذ فترة طويلة من بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقة وإحدى دول المنطقة؛ بهدف استبدال النظام الحالي في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني”.

 

 

 

 

 

وأوضح أن السبب الرئيسي وراء “تلك المحاولة الفاشلة” هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية، أو ما أصبح يسمى “العهد الإبراهيمي”، بحسبه؛ “فكان ذلك الموقف عقبة أمام تلك المخططات”.

 

 

 

وتابع: “أما آن الأوان لتتوقف هذه المغامرات، التي تضعف منطقتنا، وتجعل الغير يستخف بنا”.

 

وأضاف: “إن استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون بشكل رئيسي، واستقرار الحكم فيه، بل ودعمه واجب؛ لأننا نحتاج مزيدا من الاستقرار والمصداقية في منطقتنا خدمة لمصالحنا، كما ذكرت في تغريدتي السابقة”.

 

— حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) April 11, 2021

 

 

— حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) April 11, 2021

 

 

وشهد الأردن الأسبوع الماضي أحداثا وصفتها السلطات بـ”الأمنية”، وكان محورها الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله.

 

 

 

واعتقل عدة أشخاص في الزوبعة التي احتوتها السلطات الأمنية سريعا، وبرز من بينهم “باسم عوض الله”، الرئيس الأسبق للديوان الملكي، الذي تمتع بعلاقة خاصة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5