آخر الأخبارمنوعات

الارصاد توضح حالة الطقس في أول أيام رمضان

الخرطوم : السودان نيوز

 أوضحت الهيئة العامة للارصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس في البلاد أنها تشهد  خلال أول أيام رمضان المتوقع له فلكيا أن يبدأ غداً الثلاثاء ان تحافظ درجات الحرارة بشقيها (الصغرى والعظمى) على قيمها في معظم انحاء البلاد بينما ترتفع ارتفاعا تدريجيا يوم الاربعاء وعليه يسود طقس حار خلال النهار وتعود لتحافظ درجات الحرارة على قيمها يوم الخميس في شمال وغرب البلاد ليسود طقس حار نسبيا الى حار خلال ساعات النهار وحار الى حار جدا ببقية اجزاء البلاد.

 

واضاف التقريران الطقس في شمال وشمال الاواسط وغرب البلاد يكون حارنسبيا الى حار خلال فترة ظهيرة الثلاثاء و معتدل ليلا مع برودة نسبية في الاجواء عند الصباح الباكر بينما تسود أجواء حارة الى حارة جدا نهارا و دافئا ليلا يعتدل عند الصباح الباكر في بقية الاجزاء مع رياح تهب من جهة الشمال و الشمال الغربي بسرعات متوسطة.

 

واشار التقرير الى ان  طقس ساحل البحر الاحمر ومثلث حلايب يكون حارا نسبيا الى حار خلال ساعات النهار مع حركة رياح متوسطة السرعة تهب من جهة الشمال الشرقي تعود لتكون اجواء معتدلة مع حركة رياح خفيفة السرعة من ناحية الغرب.

 

وأشار التقرير الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة سنارتبلغ (44) درجة مئوية وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد( 14 ) درجة مئوية في مدينة دنقلا، مضيفاً أن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم تبلغ(38) درجة وأدناها (20) درجة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5