آخر الأخبارالثقافة والتراث

مشاركات سودانية في الملتقى الأول لقصيدة النثر العربية بباريس

الخرطوم : السودان نيوز

يستعد المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح بفرنسا، لانطلاقة الملتقى الأول لقصيدة النثرالعربية في رحاب المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح، والذي سيعقد في السابع عشر إلى العشرين من يونيو الجاري ببرنامج يتضمن ست أمسيات شعرية وثلاث ندوات فكرية ونقدية تتضمن 13 ورقة تتعلق بعدة قضايا جمالية وفنية لقصيدة النثر العربية، وحفل ختام يتضمن أمسية شعرية وتكريما خاصا للشاعرة الجزائرية د. زينب الأعرج، ثم طرح توصيات الملتقى ومناقشتها.

وستكون الأمسية الثانية مع قصيدة النثر السودانية، (الجمعة) 18 يونيو الرابعة بتوقيت باريس، تنسيق وإدارة الشاعر د. طارق الطيب، ويشارك في الأمسية السادسة مساء (السبت) 19 يونيو ضيفا الشرف، الناقد السوداني مجذوب عيدروس، والشاعر السوداني نجيب محمد علي، ويقدم الروائي والكاتب السوداني عماد البليك، ورقة نقدية بعنوان “حضور الشعرية في السرد”، كما يشارك الناقد السوداني، عامر محمد أحمد.

ونجح المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح بفرنسا، في تنظيم الملتقى الأول للقصة القصيرة في شهر أبريل، ثم ملتقى الإبداعات السردية في شهر مايو.

وقال المخرج والفنان حميد عقبي، منظم الملتقى ورئيس المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح بفرنسا، إن هذا الملتقى إفتراضيا، يتضمن عشر فعاليات خلال أربعة أيام وليالٍ، بمشاركة ما يقرب مئة مشارك ومشاركة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5