آخر الأخبارصحة

حملات إعلامية لرفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن السمع للأطفال

الخرطوم : السودان نيوز

قالت الأستاذة سكينة محمد مبروك المدير التنفيذي للجمعية القومية السودانية لرعاية الصم أن هناك اربعة حملات اعلامية لرفع الوعي باهمية كشف السمع المبكر للأطفال حديثي الولادة ستنظم خلال الفترة المقبلة لنصل الى معالجة لاشكاليات السمع المبكر وبدأت الحملة بانعقاد هذا المؤتمر.

جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم المؤتمر الصحفي للجمعية القومية السودانية لرعاية الصم (الامل والتحدي ١٩٧٠) بالتعاون مع منظمة رعاية الطفولة العالمية حول الحملة الاعلامية لرفع الوعي باهمية كشف السمع المبكر للأطفال حديثي الولادة الذي انعقد بمباني الجمعية.

من جانبها قالت استاذة سمية بابكر برقدار مدير مركز طه طلعت للتواصل الشامل ان التدخل المبكر مهم وان إهمال معالجة الطفل يشكل خطورة كبيرة على مستقبله مشيرة الى ضرورة توعيه الأسره بمعالجة مشكلة الأطفال منذ الطفوله، مضيفا أن مشكله السمع وعدم التعرف على الكلام امر يعصب معالجته عندما يتطور الا ان الكشف المبكر يحقق سرعة التدخل لمعالجه الأمر.

وطالبت بأن يتم معالجة أسس الدمج وان تكون بصورة مؤسسة وقالت إن هناك أسرا لا تتعاون في هذا الأمر وهو ما يتسبب في اشكاليات كبيرة للاطفال.

الأستاذة آلاء عباس ابراهيم مديرة المدرسة القوميه الثانوية الفنية للصم ان هذه الحملة تسهم في رفع الوعي باهمية الكشف المبكر للأطفال حديثي الولادة، مشيرة الى أن هذا البرنامج احد أهداف الجمعية وهو يهدف إلى جعل الأطفال يستمتعون بالحياة بصورة كريمة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5