آخر الأخبارقضايا الساعة

الهادي ادريس يدعو لاستمرار جهود الشركاء والترويكا والايقاد لتحقيق السلام

الخرطوم : السودان نيوز

رحب د. الهادى إدريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية بانضمام دول الترويكا والايقاد لاتفاقية جوبا للسلام.

ودعا لدى مخاطبته حفل توقيع دول الترويكا والإيقاد، مساء يوم الأربعاء بقاعة الصداقة على اتفاق جوبا لسلام السودان بالدعم العاجل للتخلص من دائرة العنف فى دارفور والمنطقتين، وربط المساعدات بالتنفيذ الناجح للاتفاقية.

وعبر ادريس عن امله فى استمرار جهود الشركاء والترويكا والايقاد لتحقيق السلام على الارض وتوفير الدعم لضمان حماية المدنيين فى دارفور، وتمهيد البيئة لتحقيق لسلام الشامل، ودعا الى تشكيل وضع آلية للمراقبة والمتابعة لتنفيذ الاتفاقية.

وعبر عضو مجلس السيادة عن شكره للشركاء للوقوف مع العملية السلمية فى السودان، معربا عن شكره لأعضاء لجنة الوساطة بجنوب السودان برئاسة السيد مناسا ودولة جنوب السودان وفخامة الرئيس سلفاكير ميارديت على جهودهم التى توجت بتوقيع إتفاق السلام. وعبر عن شكره للولايات المتحدة ودولة النرويج، مرحبا بهذا التوقيع الذى يعزز السلام الدائم فى السودان.

وقال إن ابرام إتفاقية جوبا للسلام كان إنجازا وشمل رفع العقوبات وتخفيف أعباء الديون وتلك خطوات لتخفيف الازمة الاقتصادية وعودة السودان للنظام الدولي، مشيرا إلى بدء المؤتمرات الخاصة لتنفيذ الاتفاق، وأضاف هناك تقدما محدودا لتشكيل الآليات والاشراف والتنفيذ على الاتفاقية وتحقيق العدالة والأوضاع التى تساعد على عودة النازحين.

كما أشار الى ان هناك كثيرا من التقاطعات تحتاج للإصلاح ، وأضاف التنفيذ لم يكن مرضيا فى الفترة السابقة وانه يحتاج للدعم وتقديم المساعدات، مؤكدا أهمية ماتم اليوم، مشيرا الى ان التنفيذ لم يكن ان يتحقق دون تنفيذ الترتيبات الامنية ونشر القوات المشتركة لتحقيق السلام والامن .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5