آخر الأخبارصحة

تفاهمات بين جامعة الجزيرة ووزارة الصحة الإتحادية لدعم القطاع الصحي

مدني : سونا

توصلت وزارة الصحة الإتحادية لإتفاق تعاون وشراكة مع جامعة الجزيرة في ثلاثة برامج لدعم القطاع الصحي بالسودان .

وكشف د. عمر النجيب وزير الصحة الإتحادي لدى لقائه مساء أمس ببيت الضيافة بمجمع الرازي بروفيسور محمد طه يوسف الأمين مدير جامعة الجزيرة ومجموعة من العلماء بالجامعة ومديري المراكز القومية المتخصصة وعميد كلية الطب بحضور د. صديق عبدالهادي رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة والمناقل، أن الإتفاق يستهدف البرنامج المتكامل في السودان لتدريب أطباء الأسرة وتنفيذ برنامج الصحة المهنية الأول من نوعه بالبلاد فضلاً عن الإتفاق على برنامج تدريب إدارات المستشفيات في البلاد .

وأشار للتفاكر حول أوضاع المراكز القومية المتخصصة التي تشمل المعهد القومي للسرطان ومعهد النيل الأزرق للأمراض السارية ومركز القلب ومستشفى الجزيرة لعلاج وجراحة الكلى ومركز مناظير الجهاز الهضمي .

وأعلن النجيب رعاية وزارة الصحة الإتحادية للمراكز المتخصصة وتخصيص دعم مباشر لها بفضل ما تقدمه من خدمة وصفها بالمتميزة لكافة مواطني السودان إذ تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 50% من المترددين من خارج الجزيرة .

وبشر النجيب بتنفيذ مشاريع صحية متعددة توقع أن تصبح مفخرة للصحة في السودان خلال الفترة القادمة .

من جانبه أعلن مدير الجامعة أن اللقاء شهد نقاشاً مثمراً عن وضع المستشفيات وماتقدمه من خدمة لإنسان الولاية والولايات الأخرى وبعض دول الجوار .

وتعرف على المجهودات القائمة الآن وعلى الإشكالات التي تعيق العمل حيث وعد الوزير بحزمة من الحلول لمشاكل المستشفيات بالتزامن مع رؤى متكاملة لمعالجة المشاكل في القطاع الصحي بالبلاد بشكل كبير فضلاً عن طرح العديد من الرؤى لأساتذة الجامعة وجدت الاستجابة .

وأشار إلى أن الوزير وعد الوزير بدعم مستشفي الجامعه عبر الوزارة حتى يري النور قريباً، ولفت لتلمس الجامعة لخطة حقيقية للإصلاح في إطار المستشفيات التعليمية في إطار علاقة جامعة الجزيرة بوزارة الصحة الإتحادية .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5