آخر الأخبارالثقافة والتراث

الإعلام واليونسكو يتفقان على تشكيل فريق لتنفيذ الورش التشاورية

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

تم الاتفاق خلال الاجتماع المشترك مساء الخميس بين وزارة الثقافة والاعلام وجامعة الخرطوم ومكتب اليونسكو الخرطوم على تشكيل فريق عمل دائم يضم ثلاث خبراء قانونيين من جامعة الخرطوم، وممثلين عن لجنة إصلاح قطاع الإعلام للعمل الفوري على تنفيذ الورش التشاورية والتي اقترح أن تشتمل على حوالي (1000) من الإعلاميين والجهات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني بمختلف ولايات السودان على أن يمثل 85% منهم من ولايات السودان المختلفة.

من جهته أكد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الاستاذ رشيد سعيد أهمية حياد العمل التشاوري، و ضرورة تنفيذه بالاقاليم أولا ومن ثم العمل به بولاية الخرطوم .

فيما طالب الخبير الاعلامي محجوب محمد صالح بحوار شفاف يرضي أكبر قدر ممكن من الإعلاميين.

وأشاد ممثل كلية القانون في جامعة الخرطوم د. محمد عبد السلام عميد كلية القانون بعمل اللجنة الإستشارية وإصدارها للمسودات الأولية مما يسهل مهمتهم في العمل التشاوري الذي ستشرف عليه اللجنة من جامعة الخرطوم، مؤكداً استعدادهم على البدء في العمل.

وأكد مندوب منظمة اليونسكو د. أيمن بدري المدير المناوب على الدعم اللوجستي لعمل الورش التشاورية وجاهزية المنظمة للبدء في تنفيذ الخطة المشتركة لدى اللجنة وجامعة الخرطوم .

وشدد على أهمية إشراك الجميع في قطاع الإعلام وأهمية دور اللجنة في العمل على القوانين الأخرى، مثل قانون البث الإذاعي وهيئة البث والقوانين الجنائية الأخرى المرتبطة بالعمل الإعلامي للسودان.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5