آخر الأخبارقضايا وحوادث

انخفاض معدلات الجريمة خلال عطلة عيد الأضحى ومدير شرطة ولاية الخرطوم يشيد بمستوى تنفيذ خطة تأمين العاصمة

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

أشاد الفريق شرطة حقوقي دكتور زين العابدين عثمان أحمد مدير شرطة ولاية الخرطوم بمستوى تنفيذ خطة تأمين العاصمة خلال عطلة العيد، والتي تميزت بالانتشار الواسع للقوات، والحملات المنتظمة على أوكار الجريمة، وتأمين صلاة العيد بالمساجد والساحات، والمتنزهات والأحياء، مما أدى إلى إنخفاض واضح في نسبة البلاغات.

جاء ذلك في إجتماع تقييم تنفيذ خطة تأمين الولاية في عطلة العيد والذي ترأسه مدير شرطة الولاية وضم مديري الدوائر والإدارات ورؤساء الأقسام الجنائية بشرطة ولاية الخرطوم.

وقال إن جملة البلاغات الجنائية بولاية الخرطوم انخفضت بنسبة 41% خلال العطلة، مقارنة بالأيام التي سبقتها، حيث شمل الإنخفاض كافة أنواع الجرائم، حيث انخفضت نسبة بلاغات الجرائم ضد النفس والجسم الى 33.3%، بينما انخفت بلاغات الجرائم ضد المال بنسبة 44%، والطمأنينة العامة بنسبة 35%.

كما تشير إحصائيات شرطة ولاية الخرطوم إلى أن نسبة إسترداد المال المسروق بلغت 52%، أما السيارات المسروقة فقد كانت تسع سيارات، تم استرداد ثمانية منها وجاري البحث عن التاسعة.

وأكد الإجتماع مواصلة الإلتزام بالإحترازات الصحية الخاصة بجائحة كورونا وسط قوات الشرطة، كما وجه الإجتماع باستمرار الحملات الشرطية التي ظهر أثرها واضحاً في انخفاض الجريمة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5