آخر الأخبارأخبار الولايات

نمر يبحث مع وفد العدل والمساواة سير تنفيذ اتفاقية جوبا

الفاشر : سونا

بحث والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن مساء أمس بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع وفد من حركة العدل والمساواة السودانية الزائر للولاية برئاسة أمين العلاقات الخارجية والتعاون الدولي سيد شريف جارالنبي بحثا أوجه التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والحركة فيما يتعلق بتنفيذ قضايا مسار دارفور المضمنة في اتفاقية جوبا للسلام.

وقال جار النبي في تصريح ل(سونا) إن اللقاء بحث بالنقاش المستفيض كافة المسائل المتصلة بتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي بالولاية عبر المصالحات الشاملة التي قال إنها ستفتح الباب وتدفع بجهود حكومة الولاية تجاه توفير الخدمات للمواطنين وإحداث التنمية ، مؤكدا عزم كافة قوي الكفاح المسلح والشركاء من القوى السياسية والمدنية العمل معا من أجل تحقيق الأهداف الوطنية المشتركة التي ناضلت من أجلها تلك الحركات وقدمت التضحيات الكبيرة.

وأضاف جار النبي أن لقاء وفد الحركة مع والي شمال دارفور قد خلص إلى أهمية بذل كافة الجهود من أجل حماية الموسم الزراعي والسعي لتنفيذ بنود اتفاقية جوبا للسلام فيما يلي عودة النازحين واللاجئين إلى قراهم الأصلية، والسعي لتشكيل حكومة الولاية الجديدة حتى تتمكن من البدء في تقديم الخدمات للمواطنين.

وعبر جار النبي عن ارتياحه لخطة العمل الاستراتيجية التي استعرضها والي الولاية في اللقاء والتي تهدف الى معالجة قضايا الولاية الأمنية والسياسية، واصفا الخطة بأنها كبيرة وشاملة. وأكد وقوف حركته ودعمها اللامحدود لحكومة الولاية كما أعرب عن سعادته بحالة الارتياح الواسعة التي تسود أوساط المواطنين بعد اختيار الوالي الجديد ، مشيرا أن المواطنين أكدوا استبشارهم بقدرة الوالي الجديد على قيادة الولاية خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق تطلعات المواطنين في كافة المجالات.

من جهة أخرى أعلن والي شمال دارفور لدى لقائه أمس رئيس اعضاء لجنة تنمية محلية طويلة برئاسة المدير التنفيذي إدريس ابراهيم تبن أعلن عن ارسال قوة عسكرية للارتكاز في منطقة “كولقي” التابعة لمحلية طويلة لحماية وتأمين الموسم الزراعي ومنع الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين .

كما بحث الوالي مع الوفد قضايا خدمات الصحة والتعليم و تسليم مقر بعثة اليوناميد للمجتمع المحلي.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5