آخر الأخبارأخبار الولايات

والي شرق دارفور يؤكد إستقرار الاوضاع الامنية والسياسية بالولاية

الضعين : سونا

قال د. محمد عيسى عليو والي ولاية شرق دارفور ان الاوضاع السياسية والامنية بالولاية تسير بصورة ممتازة، مؤكدا ان جميع القوى السياسية والمجتمعية بالولاية تعمل بتناغم تام من اجل النهوض بالولاية الى الامام.

واشاد الوالي في حديثه لبرنامج (منبر دارفور) بتعاون مجتمع اهالي الولاية مع الحكومة وتفهمهم للاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا إستقرار الاوضاع الامنية والسياسية بجميع أرجاء الولاية .

وقال عليو ان الموسم الزراعي لهذا العام يسير بصورة طيبة مما يبشر بإنتاجية عالية، مبينا ان حكومته وضعت خطة محكمة لحماية الموسم الزراعي، مضيفا إنه تم تشكيل لجنة عليا من القوات المشتركة والنيابة العامة وقيادات الادارة الاهلية لحلحة القضايا التي تقع بين الرعاة والمزارعين .

وفي مجال الطرق شدد على ضرورة الاهتمام بالطرق وربط الولاية بالمركز والولايات المجاورة لها، وقال ان طريق جادالسيد ابوكارنكا انتظم فيه العمل في الردمية كخطوة اولى مشيرا الى الجهود المبذولة من الجهات ذات الصلة لانفاذ طريق الضعين ابوكارنكا، مشيدا بدور وزارة المالية في توفيرالمبالغ المالية للشركة المنفذة لمواصلة العمل في مطار الضعين .

وفي ملف جمع السلاح قال د.محمد عيسى عليو ان حكومته شرعت في عملية جمع السلاح بالقوة بشقيه الناري والابيض، وقال ليس هناك مواطن يحمل السلاح، وقال ان القرارات الاخيرة التي أصدرتها الحكومة بشأن جمع السلاح الابيض ساعدت كثيرا في إنخفاض معدل الجريمة مما جعل حكومة الولاية حريصة على مواصلة عملية جمع السلاح .

وعن النسيج الاجتماعي قال عليو ان جميع مكونات الولاية يعيشون في نسيج اجتماعي متفرد، مثمنا دور رجالات الادارة الاهلية في تعزيز رتق النسيج الاجتماعي وتوطيد اواصر الاخوة بين القبائل، وقال ان قبيلتي الرزيقات والمعاليا يعملان في فريق مشترك لحلحة كثير من الاحتكاكات التي تحدث بين الرعاة والمزارعين، ممتدحا جهود ناظري القبيلتين في تعزيز دعائم الامن والاستقرار بالولاية .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5