آخر الأخبارصحة

صحة الخرطوم تجيز الرسائل التثقيفية والتوعوية بأمراض الخريف وكورونا

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

أجازت لجنة الرسائل الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم برئاسة المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم د.محجوب تاج السر منوفلي، الرسائل التثقيفية والتوعوية والإجراءات الاحترازية للوقاية من أمراض الخريف وما يصاحبه من كوارث طبيعية جراء السيول والفيضانات بالولاية عامة وبمناطق الهشاشة والتي نفذتها إدارة الإعلام والتثقف والاتصال بالإدارة العامة لتعزيز الصحة.

وكشف د. محجوب في اجتماعه مع لجنة إجازة الرسائل بالوزارة اليوم ، عن استقرار الوضع الوبائي وإنخفاض عدد حالات الإصابة بالأمراض الوبائية مثل كوفيد 19 بفضل الجهود التي بذلتها الوزارة في تعزيز الصحة .

وأشار إلى أهمية دور الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالوزارة في هذه الفترة لمواجهة الموجة الثالثة من كوفيد-19 حال ظهورها والأمراض التي تصاحب فترة الخريف من خلال العمل على الوقاية وتغيير السلوك الصحي للمجتمع نحو تطبييق الإجراءات الإحترازية والاشتراطات الصحية وتوجيه الرسائل التثقيفية الصحية للمجتمع عبر كافة المستويات واللهجات واللغات المختلفة لتصل لمجتمع خال من الأمراض .

كما وجه د.محجوب، الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوضع برنامج لقياس أثر وقوة الرسالة على المجتمع ومدى استجابته للرسائل للوصول إلى الهدف والغاية من الرسالة التثثيفية التوعوية الصحية لاتباع السلوك الصحي السليم الذي يودي بدوره للوقاية من الأمراض وعدم الإصابة بها.

من جانبه أعلن مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة د. محمد عبد الرحمن نقدالله ،عن مراجعة قوالب الرسائل لمعرفة أكثر الرسائل وصولا للجمهور وذات أثر عليه في تغيير السلوك الصحي .

وقال نقد الله “نحن نعمل على مخاطبة السلوك الصحي المجتمعي من خلال استخدام اسلوب التكرار”، لافتا إلى إشراك المجتمع من منطلق الصحة مسئولية الجميع، والقطاعات ذات الصلة في عملية تغيير السلوك الصحي للوقاية من الأمراض لتقوية النظام الصحي من خلال توصيل الرسائل الصحية بعدد من اللهجات نسبة للتنوع المجتمعي الذي تتسم به الولاية .

وأشار نقد الله ،إلى عمل مسوحات عبر الشركات لمعرفة مدى تأثير الرسالة في تغيير سلوك الفرد المجتمعي للوقاية من الأمراض وتجنب الإصابة بها .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5