آخر الأخبارأخبار الولايات

والي القضارف يستقبل قافلة لإغاثة المتضررين بالفاو

القضارف : السودان نيوز

استقبل والي القضارف دكتور سليمان علي بامانة الحكومة اليوم، القافلة الثانية لاغاثة المتضررين من الفيضانات المتجهة الى الفاو التي سيرتها منظمة مداد الاكرمين الخيرية بولاية كسلا.

وثمن الوالي جهود المنظمة ودعمها الكبير للمتضررين بالفاو ، وقال إن القافلة تأتي ضمن جهود تخفيف آثار الفيضانات بالفاو التي عكست روح التعاون والتماسك لدى السودانيين في الأزمات ،معرباً عن شكره وتقديره لحكومة ولاية كسلا ومفوضية العون الانساني لتنسيق هذه الجهود وتسيير ذه القافلة ، مرحباً بمنظمة مداد الاكرمين بالولاية وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها أن تدفع بعملها بالولاية.

وأوضح منسق المشروعات الإغاثية بمنظمة مداد الأكرمين بولاية كسلا محمود اسماعيل أن القافلة الثانية للمنظمة المتجهة إلى الفاو تحوي المواد غذائية مقدمة لأهل الفاو في أعقاب القافلة الأولى التي شملت مواد الإيواء والمعونات، معرباً عن شكره لحكومة القضارف لاستقبال القافلة وتسهيل مهامها.

كما استقبلت محلية الفاو قافلة الضراع الأخضر والتي سيرها منبر البطانة الحرة و شركة نبتة للبترول دعم ومساعدة لمتضرري السيول بالمحلية.

من جهة اخرى دخلت محطة مياه الفاو التشغيل اعتبارا من اليوم بعد سحب مياه السيول ومعالجة الأعطال وبدأ ضخ المياه الصالحة للشرب ولا خطر على الإنسان حسب إفادة المهندس المختص بسلامة المياه.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5