آخر الأخبارقضايا وحوادث

موظفة نقابية تفتح النار على هيئة مياه ولاية الخرطوم

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم – السودان نيوز

 

نددت موظفة نقابية بهيئة مياه ولاية الخرطوم بعقوبة انذار نهائي أصدرتها لجنة مكونة من الهيئة في مواجهتها على خلفية نشرها مستند فساد إداري.
واوضحت منى التي كانت تشغل منصب رئيس اللجنة التسييرية لعمال هيئة مياه ولاية الخرطوم أن العقوبة صدرت في مواجهتها وهي كانت تشغل وظيفة رئيس قسم البيئة بالرقابة والتفتيش وإن العقوبة صادرة عبر مجلس المحاسبة المصلحي برئاسة الزينة يوسف محمد وعضوية كل من محمد ياسين ضياء الدين وفوزية سمعان واتهمت اللجنة بعدم الإلمام بالمهام الوظيفية لرئيس قسم البيئة بالرقابة والتفتيش والتي قالت إنها ظلت تطالب بها ادارة هيئة مياه ولاية الخرطوم منذ نقلها التعسفي بواسطة المدير الاسبق نهيزي الرفاعي بتاريخ 25/مارس/2019م واستطردت: “مع العلم ان المادة التي تجري عليها اجراءات المحاسبة هي الفقرة (ج) من المادة ٦٦ من قانون الخدمة المدنية للعام 2007م وهي سلوك يتعارض مع الواجبات الرئيسية”.
وتساءلت منى ما إذا كان كشف الفساد في عهد الثورة اصبح يتعارض مع السلوك الوظيفي مشيرة إلى أن المستند المنشور
يتعلق بالفساد الاداري في الهيئة وتساءلت عن احجام الهيئة عن التحقيق في المستند والطريقة التي تم بها التعيين والطريقة التي تمت بها الاقالة. مشيرة إلى مطالبة اللجنة التسييرية المحلولة لإدارة الهيئة ولجنة ازلة التمكين بالمراجعة لإدارات الهيئة المختلفة الفنية والمالية والادارية من قبل المراجع العام وفي إدارة الآبار مثلا مراجعة طريقة الحفر والشركات والعطاءات وغيرها واوضحت أنه بدلا من ذلك عملت لجنة ازالة التمكين على ازالتهم من اللجنة التسيرية بحلها وادارة الهيئة بمطاردتهم بلجان التحقق بالتهم الملفقة ومجالس المحاسبة المصلحية والتي اخرها كان مجلس المحاسبة المصلحي الذي تم بتاريخ ١/٨/٢٠١٢م و الذي استلمت قرارا اليوم ٣/٨/٢٠٢٠م باصدار قرار بالانزار النهائي وخصم مرتب اغسطس لمجرد نشر مستند متعلق بالفساد. الادري في الهيئة.
وعدت منى إصدار إدارة الهيئة لهذه العقوبة بمثابة رسالة تهديدية لكل من يتجرأ على كشف فساد الهيئة وايضا تهديدية باصدار عقوبة الفصل ضد النشر لمستندات الفساد.
واعتبرت ما يحدث في الهيئة تمكين لفساد جديد بامتداد فساد العهد البائد واتهمت ادارة الهيئة بالإستماع في التغطية على الفساد الذي كانت نتيجته تدهور الهيئة في اداء مهاما اتجاه خدمة الجمهور. منوهة إلى أن لجنة ازالة التمكين تغط في نوم عميق عما يدور في هيئة مياه ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5