آخر الأخباراقتصاد

50 مليون دولار حصة ولاية سنار في مشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية

سنجة : سونا

خاطبت المهندسة أسماء عثمان علي المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار، الاجتماع التشاوري للبعثة الاستشارية لمشروع السودان للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية، الذي يعد أحد مشروعات السياج الإفريقي العظيم، ويضم إحدى عشرة دولة، منها السودان الذي يسهم بحوالي 20% من السياج، ويمول من المرفق العالمي للبيئة، ويشرف عليه البنك الدولي، وينفذ عبر وزارة الزراعة الاتحادية ونظيراتها بالولايات.

وأعربت المدير العام عن استعدادهم لتوفير ما يليهم من مطلوبات لتنفيذ المشروع واستدامته بالولاية.

من جانبه قدم المهندس محمد سعد الله اختصاصي الحماية البيئية والمجتمعية شرحا مفصلا عن المشروع وأهدافه والنتائج المرجوة منه، مبينا أن المشروع يعمل بثلاث عشرة ولاية سودانية، ضمنها سنار التي تبلغ حصتها من التمويل للمشروع خمسين مليون دولار، داعيا الجهات ذات الصلة بالولاية إلى تحديد المحليات المقترحة لعمل المشروع بها.

وأضاف أن الرسالة الأساسية للمشروع مساعدة المجتمعات في مناطق الهشاشة على التكيف مع آثار تغيير المناخ، كما يعمل على التغيير الإيجابي للمستقبل بزيادة الوعي والدعوة لحماية الموارد الطبيعية من خلال بناء القدرات المؤسسية والمجتمعية وتعزيز التعايش السلمي من خلال الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية.

وفي الختام تم اقتراح عدد من محليات وقرى الولاية لتنفيذ برنامج المشروع لتعرض على جهات الاختصاص لإجازتها والبداية الفورية لتنفيذ البرامج بها.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5