آخر الأخبارصحة

ورشة بالفولة تستهدف رفع نسبة تسجيل المواليد

الفولة : سونا

عقدت بالفولة ورشة “دور قيادات المجتمع في رفع توعية المجتمعات بأهمية تسجيل المواليد” التي نظمتها إدارة السجل المدني بالولاية بالتعاون مع منظمة الـ(يونسيف).

أوضح مدير إدارة السجل المدني مدير شرطة الولاية المكلف العميد شرطة دكتور عماد الدين محمد أحمد حسن أن الورشة استهدفت قادة المجتمع لدورهم وتأثيرهم القوي والفاعل للمساهمة في المشاركة المجتمعية لرفع التثقيف بأهمية تسجيل المواليد وفقا لقانون الطفل.

كما أوضح أن ولاية غرب كردفان من أقل الولايات في نسب تسجيل المواليد، الأمر الذي يحتاج لتضافر الجهود من أجل رفع الوعي بأهمية تسجيل المواليد واستخراج الرقم الوطني.

من جانبه حمل ممثل منظمة الـ(يونسيف) بالولاية الأستاذ الدرديري الطيب صالح، الأمهات مسؤلية تسجيل المواليد، وقال إن امتلاك الفرد لشهادة الميلاد والرقم الوطني يمكن الدولة من التخطيط السليم ووضع الاستراتيجيات العلمية في مجال التعليم والصحة وغيرها من المشروعات المهمة.

من جهته أكد ممثل قادة المجتمع بالورشة الأستاذ إبراهيم عبد الجليل أهمية تسجيل المواليد واستخراج الأوراق الثبوتية التي يتسنى عبرها نيل الحقوق الحياتية الكاملة.

وأقر ممثل قادة المجتمع بضعف التوعية بأهمية تسجيل المواليد وسط المجتمعات، الأمر الذي يتطلب تنفيذ العديد من الورش الهادفة وإنزالها على أرض الواقع.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5