آخر الأخبارأخبار الولايات

الدعم السريع تسيير قافلة لمتضرري الفيضانات والسيول بالفاو

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

دشنت قوات الدعم السريع الجمعة تسيير قافلة متكاملة لدعم المتضررين من السيول والفيضانات بمحلية الفاو بولاية القضارف وذلك انفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بإعانة المتضررين من الفيضانات والسيول بالمنطقة.

وأكد العميد ركن جمال جمعة آدم رئيس دائرة التوجيه و الخدمات الناطق الرسمي بإسم قوات الدعم السريع أن القافلة تأتي إستمراراً لجهود قيادة قوات الدعم السريع لإغاثة المتضررين وتقديم كل ما يسهم في احتواء الموقف ومساعدة المواطنين لتجاوز تلك الظروف الإستثنائية.

وأشار أن القافلة تحتوي على كميات من مواد الإيواء من خيام ومواد غذائية ومعدات لإصحاح البيئة وناموسيات، مناشداً المواطنين بالتماسك والوحدة والتعاون لتجاوز الأزمة.

وأوضح جمعة أن الحملة تعتبر وقفة سودانية أصيلة من التعاون و التعاضد للوقوف مع متضرري الفيضانات والسيول ،مؤكداً ” أن قوات الدعم السريع جاهزة وسباقة لتقديم الخدمات لجميع ربوع الوطن.

ومن جانبه اعرب الفريق سعيد ماهل نائب رئيس التحالف السوداني عن شكره و تقديره للسيد الفريق أول محمد حمدان دقلو لأدواره الكبيرة التي يقدمها للشعب السوداني و دوره المشهود في إنجاز ملف سلام جوبا وسعيه الكبير لإنفاذه على أرض الواقع، مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع اثبتت لنا أنها ليست قوات عسكرية فقط بل لها أدوار مجتمعية وإنسانية وأخلاقية ملموسة شهدتها كافة ولايات السودان.

ومن جانبه أكد سليمان اللابي رئيس مجموعة حميدتي مشروع وطن أن النائب الأول محمد حمدان دقلو همهه الأول و الأساسي دعم مشاريع الشباب وأن دعمه اصبح واضحاً لدينا كسودانيين .

واضاف “اي بيت سوداني مرت بيهو كارثة بسألو وين حميدتي وده دليل بثبت إنو ادوار حميدتي واصلة اي بيت سوداني” داعياً كل الشباب في توجيه قدراتهم لخدمة الوطن و المواطن.

ومن جانبها أشادت إخلاص قرنق مدير منظمة الكرامة الخيرية بأدوار حميدتي في خدمة المواطنيين، وقالت حمديتي هو “رجل السلام وحامي الثورة”.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5