آخر الأخبارأخبار الولايات

اعلان نتيجة الاساس بولاية سنار بنسبة نجاح 64،9%

سنجة : سونا

أعلنت اليوم نتيجة امتحانات شهادة مرحلة الاساس بولاية سنار للعام الدراسي (٢٠٢٠- ٢٠٢١) بنسبة نجاح 64،9% وذلك بحضور الاستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار واعضاء حكومة الولاية.

واحرزت الطالبة اروى محمد الفكي من مدرسة نور الإسلام بنات بسنار والطالب امين محمد الامين ناصر من مدرسة التعليم البريطاني بسنار المرتبة الاولى مشترك بمجموع بلغ ٢٧٧ درجة .

فيما بلغت نسبة النجاح ٦٤،٩ بواقع ٦٥،٦ للنظامي و٧٧،٣ للتعليم الخاص و٦٠،٨ لاتحاد المعلمين و ٥٧،١ للمنازل فيما بلغت نسبة النوع ٦٩،٩ للبنات و ٥٩،٢ للبنين .

وحيا والي الولاية في كلمته كل من ساهم في إنجاح الامتحانات ابتداءًا من المعلمين بالولاية بمختلف تكويناتهم اضافة للقوات النظامية وتمنى مستقبل زاهر للناجحين وقال السيد الوالي ان النتيجة هذا العام حقيقية ووضحت الخلل في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات وستسعى حكومة الولاية مع التربية الاتحادية لتدريب المعلمين في هذين المجالين حتى تعالج المشكلة ، لافتاً الى ان المرحلة المتوسطة ستكون منذ العام الدراسي الجديد وستسعى الحكومة لتوفير الكتاب المدرسي للمراحل الثلاثة اضافة للاهتمام بالانشطة اللاصفية .

كما أشار الوالي إلى برنامج التركيز التنموي ودوره في تأهيل عدد كبير من المدارس وتبرع السيد الوالي لاصحاب المركزين الاول والثاني بمبلغ ١٥٠ الف جنيه فيما تبرعت وزارة التربية والتوجيه بمبلغ ١٠٠ الف للاربعة الاوائل .

إلى ذلك تحدثت الدكتورة عفاف الرضي مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف شاكرة كل من ساهم في تحقيق هذا النجاح مشيرة إلى أن العام الدراسي الماضي كاني استثنائيا مؤكدة أن النتيجة تعتبر مرضية مشيرة إلى سعي الوزارة إلى ترقية الأداء.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5