آخر الأخبارأخبار الولايات

بعد الرصد والمتابعة وبإشراف مدير شرطة المحلية … شرطة محلية المتمة تضبط 49 كيلو جرام ذهب

عطبرة : سونا

تمكنت قوة من شرطة محلية المتمة بإشراف مدير شرطة المحلية عقيد شرطة مكي ابو حراز ورئيس القسم الأوسط الرائد أسامة مردس بعد الرصد والمتابعة في تمام الساعة الرابعة مساء من ضبط عربة بوكس دبل كاب بداخلها عدد خمسة سبائك كبيرة من الذهب الخام تزن 49 كيلو جرام بنقطة تفتيش كبري المتمة – شندي.

تم تدوين بلاغ بالقسم الأوسط بالرقم (٥٣) ٢٠٢١ تحت المادة ٣٢من قانون تنمية الثروة المعدنية والتعدين لسنة ٢٠١٥م.

وأوضح مدير شرطة المحلية أن شرطة المتمة وضعت خطة محكمة لتأمين منافذ المحلية قال “لن تكون المحلية معبرًا لأي مخرب لاقتصاد البلاد وان الشرطة هي صمام الأمان لكل متربص بسلامة المواطن والممتلكات وخيرات البلاد،

وبعد التحريات وتقصي الحقائق اتضح أن هذا الذهب يخص إحدى الشركات العاملة في مجال الذهب بالولاية الشمالية وان ترخيصها منتهى الصلاحية منذ أغسطس ٢٠٢٠م، وعلي ضوء ذلك تمت مخاطبة الشركة السودانية للمعادن باعتبارها الجهة الحكومية الرقابية عن حركة المعادن في السودان والتي أوضحت انتهاء عقد الشركة منذ أغسطس ٢٠٢٠م.

كذلك تمت مخاطبة مصفاة الخرطوم للذهب للافادة عن نشاط الشركة والان جار التحقيق والتاكد من سلامة جميع الإجراءات المتبعة في الشركة وإذا تبين أن هنالك مخالفات او تجاوزات ادارية ستتم محاسبة المسئولين عنها .

تجدر الاشارة الى ان قوة شرطة محلية المتمة بقيادة مدير مباحث المحلية ملازم اول محمد المعتصم يوسف والملازم اول عبد المحمود النور والمساعدة محمد عوض فضل المولى والرقيب مجذوب الشيخ والعريف عثمان حامد والجندي محمد عطا الفضيل والجندي عماد حسب ربه.

وفي ذات السياق قام المدير التنفيذي لمحلية المتمة الاستاذ حسن ابراهيم بزيارة لرئاسة قسم شرطة المحلية برفقة الأستاذ رابح مضوي نائب المدير التنفيذي والأستاذ مبارك فضل المدير السابق للوقوف على حجم المعروضات مثمنا مجهودات الشرطة وادوارهم العظيمة في الحفاظ على الممتلكات والامن القومي لافتا الى ان الشرطة هي العين الساهرة والايدي الامينة في الحفاظ على الوطن وممتلكات البلاد .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5