آخر الأخبارأخبار الولايات

رئيس مسار الوسط يدعو للإلتفاف حول الأجندة الوطنية

مدني : سونا

اكد الأستاذ التوم هجو رئيس مسار الوسط وعضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية لدى مخاطبتة الحشد الجماهيري اليوم بمنطقة ديم المشايخة بمحلية جنوب الجزيرة، اكد ضرورة الإلتفاف حول الأجندة الوطنية ومنع الظلم عن الناس وان يكون الله والوطن هي الكلمة العليا .

واشار إلى أن الحشد إنطلاقة للوعي بالمهام الوطنية وأن المرحلة ليست للأحزاب ولا المناصب وانما مرحلة إنتزاع الحقوق والإلتفاف والإلتصاق بالجماهير وملامسة همومهم وقضاياهم معلناً عن تخصيص 562 مليون دولارا من الدعم العالمي للسودان لدعم الخدمات والتنمية بولايات والوسط والنهوض بمشروع الجزيرة وأكد أن مسار الوسط مسار مفتوح للجميع ودعوة لوحدة الصف والإجماع من أجل الوطن والمواطن مجدداً أن الحشد صحوة طبيعية ستنطلق لتعم كل السودان.

من جهته أشار د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة الى الدمار الممنهج الذي شهده مشروع الجزيرة خلال العهد المباد مؤكدا عزم الدولة لتطوير ونهضة المشروع مؤكداً إلتزام المشروع بالدورة الزراعية والمحددات الفنية للري وكشف عن تمويل محصول القطن في الموسم القادم عبر وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي داعياً لتضامن كل الجهات لنهضة وتطوير مشروع الجزيرة.

فيما أكد الأستاذ علي بابكر رئيس مسار الوسط بولاية الجزيرة إستمرار اللقاءات للتبشير بإتفاقية السلام وحشد الطاقات لبناء وتنمية ولايات الوسط.. معددا أدوار منطقة ديم المشايخة في دعم الإقتصاد الوطني عبر التوسع في زراعة محصولات الصادر.

وقال الأستاذ الأمين داؤود رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة إن مسار الوسط ولد بمشقة وصراعات وكاد أن ينهار لولا صمود قادة المسار وأكد أن توحيد المسار مسئولية جميع المواطنين بولايات الوسط .

وأعلن جمعة الوكيل ممثل حاكم إقليم دارفور أن السلام سيكتمل وأن لا حرب في السودان داعياً لأهمية التعاضد والتكاتف من أجل وحدة السودان.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5