آخر الأخبارأخبار الولايات

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يصل كسلا

كسلا : سونا

وصل صباح اليوم الى ولاية كسلا السيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يرافقه وفد ضم السيد السفير محمد عبدي آفي المبعوث الخاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للقرن الأفريقي ومعتمد اللاجئين بالسودان وعدد من ممثلي دول الاتحاد الاوروبي وكان في استقباله والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ.

و رحب الوالي بزيارة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤكدا على أهمية الزيارة في دعم جهود حماية اللاجئين وتوفيق أوضاعهم بالإضافة إلى دعم بنيات الخدمات الأساسية للمجتمعات المستضيفة للاجئين.

واستعرض الوالي حجم التحديات التي تواجه الولاية من وجود اللاجئين وتدفقاتهم المصاحبة لعمليات تهريب البشر والسلاح والمخدرات وغيرها.

ودعا منظمات المجتمع الدولي للقيام بادوار أكبر تجاه قضايا اللاجئين في ظل الامكانيات والموارد المحدودة للولاية والتي باتت تشهد تدفقات جديدة للاجئين نظرا لاستمرار الصراع في إثيوبيا خاصة إقليم التقراي.

وتهدف زيارة ولاية كسلا لتفقد الأوضاع بمعسكرات اللاجئين على أرض الواقع، وذلك في اطار الوقوف على الترتيبات الجارية لعقد إجتماع رفيع المستوى حول الحلول المستدامة للاجئين والنازحين والعائدين والمجتمعات المضيفة في السودان وجنوب السودان والذي يأتي بمبادرة من الإيقاد بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وذلك على هامش أعمال قمة رؤساء دول وحكومات الإيقاد المزمع إنعقادها في نوفمبر المقبل.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5