آخر الأخبارعالم الفن

إحياء ذكرى القدال يومي ٢٨ و٢٩ أغسطس

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم : السودان نيوز

 

 

أعلنت اللجنة العليا لإحياء ذكرى الشاعر الراحل محمد طه القدال، يومي ٢٨ و٢٩ أغسطس المقبل بقاعة الصداقة، ويتضمن البرنامج عدداً من الفعاليات التي تجسد قيم القدال الفاضلة ودوره النضالي .

وقدم الشاعر الأستاذ ازهري محمد علي، رئيس اللجنة في مستهل حديثه اليوم بمنبر وكالة السودان للأنباء أبياتاً من الشعر عن الشاعر القدال، وقال إن تحويل الأحزان الي عمل إيجابي يمثل عمودا اساسياً لإحياء ذكرى القدال، وأشار الي عدد من الفعاليات تقام خارج السودان مرتبطة بالحدث الكبير .

وقال ازهري إن القدال ساهم في ثورة أبريل وواجه قوى الظلام، وذلك ما يمثله موكب لجان المقاومة من ساحة الحرية الي قاعة الصداقة يوم ٢٨ ، وأشار إلى مجموعة قراءات شعرية ستقدم إحياء لذكرى الفقيد، وراهن على وعي الجمهور العالي وقدرته علي التعبير عن حبه للقدال. وقدم الدعوة لكل وسائل الإعلام للمشاركة في الحدث ليكون القدال داخل كل بيت سوداني .

من جانبها قدمت الأستاذة استيلا قايتانو مقرر اللجنة تنويراً عن اللجنة، وقالت إنها تكونت بمبادرة من جمعية أصدقاء الراحل مصطفى سيد أحمد، وعقدت عدداً من الإجتماعات والورش لوضع خطة إحياء الذكرى .

وتناول الأستاذ عمر عشاري عضو اللجنة الفعاليات، موضحاً أن يوم ٢٨ سيشهد معرضاً للكتاب بقاعة الصداقة طيلة اليوم ومعرض للصور الفوتوغرافية وليلة شعرية بمشاركة عدد من الشعراء، فيما يشهد اليوم الثاني (٢٩) أوراقاً نقدية لشعر القدال مع إستمرار معرض الكتاب، ويختتم بليلة غنائية تشارك فيها فرقة عقد الجلاد وعدد من المغنين، منوها الى إجراءات إحترازية تم اتخاذها أثناء الفعاليات .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5