آخر الأخبارقضايا الساعة

اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالخرطوم تتابع الموقف العام

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم : السودان نيوز

 

ناقشت اللجنة العليا لطوارئ خريف هذا العام بولاية الخرطوم خلال إجتماعها الدوري رقم 13 اليوم، برئاسة الدكتور يوسف حميدة أحمد مدير عام وزارة البني التحتية والمواصلات والمشرف العام للجنة، موقف تنفيذ تكاليف الإجتماع السابق بشأن أعمال طوارئ الخريف المتعلقة بنظافة وتطهير مصارف المياه والمعالجات الهندسية لتصريف وتسيير مياه الأمطار الأخيرة إلي جانب استمرار أعمال تدعيم وتقوية التروس النيلية بالولاية.

ووعد مدير عام الطرق والجسور بتوفير المعينات والإحتياجات الخاصة بتكملة مصرف جبرة – البلابل لمعالجة تصريف مياه منطقة جبرة من الناحية الشمالية، داعياً إلى التنسيق مع الدفاع المدني لمراقبة التروس النيلية وحمايتها من أعمال المخالفات والتعديات الواقعة عليها.

وشدد على إلزام أصحاب المحلات التجارية والكافتريات بشارع النيل بعمل الحمايات الخاصة حتى لا تتأثر المواقع الاخرى بالمنطقة، مشيراً إلى أن العمل الذي تم هذا العام بالتروس النيلية كبير ويجب المحافظه عليه.

إلي ذلك أوضح ممثل الري أن منسوب النيل وصل 17.11، مشيراً إلى زيادة في منسوب النيل خلال الأيام المقبلة، مؤكدا متابعتهم للتوقعات بصورة يومية.

كما استعرض ممثل الأرصاد الجوي تقرير التوقع العام لمعدلات هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة والتي تتراوح ما بين 10 إلى 30 ملم في أجزاء متفرقة من الولاية، مشيراً إلى استمرار ارتفاع معدل هطول الأمطار بالهضبة الإثيوبية.

إلي جانب ذلك أشار ممثل الدفاع المدني إلى التنسيق مع وزارة البني التحتية والمواصلات لعمل تحركات لمواقع الهشاشة و الوقوف على المعالجات، مؤكداً عدم وجود بلاغات للمواقع متأثرة بالفيضانات في الأيام الماضية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5