آخر الأخباراقتصاد

مدير ثمرات : انطلاق البرنامج بشمال دارفور الأيام المقبلة

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم : السودان نيوز

 

أكد دكتور معتصم أحمد صالح مدير برنامج دعم الأسر السودانية (ثمرات) أن ولاية شمال دارفور هي ضمن الولايات الموضوعة في المرحلة الثانية من البرنامج .

واشار خلال لقائه أمس بمكتبه بالجنرال نمر عبد الرحمن والي ولاية شمال دارفور، إلى أن الهدف من المشروع هو تخفيف العبء على المواطن السوداني خاصة بعد تطبيق الإصلاحات الاقتصادية مع الأخذ في الاعتبار وجود نسبة كبيرة من النازحين بالولاية.

وأشاد د. معتصم بمبادرة والي ولاية شمال دارفور ومطالبته بتسريع الإجراءات لتدشين برنامج ثمرات بالولاية وافتتاح مراكز للتسجيل في محليات الولاية البالغة ١٨ محلية وأكد أن البرنامج يستهدف افتتاح ٤٠ مركزاً للتسجيل بصورة مبدئية. ووعد ببداية عمليات التسجيل في الولاية خلال الأيام القليلة القادمة بعد التنسيق وإعداد الإحتياجات التقنية.

من جانبه أكد الجنرال نمر أن الولاية تواجه بعض التحديات منها وجود عدد كبير من المواطنين غير مضمن بالسجل المدني مما يعيق عمليات التسجيل لاعتمادها بصورة أساسية على الرقم الوطني.

والتزم الوالي بتكوين لجنة عليا لتسهيل عمل البرنامج ومزيد من التنسيق المشترك. كما وعد بتسخير كل إمكانيات الولاية لبرنامج ثمرات خدمة لمواطن الولاية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5