آخر الأخبارأخبار الولايات

والي ولاية الشمالية تفتتح مستشفى غرب السكوت بالشمالية

حلفا : سونا

افتتحت والي الولاية الشمالية بروفيسور آمال محمد عز الدين مستشفى غرب السكوت بمنطقة ابراقة بمحلية وادي حلفا بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية دكتور أبوذر محمد علي، وعدد من المسئولين بالولاية.

وأكدت الوالي أن إفتتاح المستشفى يمثل إضافة قوية وسيساهم في تخفيف حجم المعاناة عن إنسان المنطقة ، كما يساهم في توطين العلاج بالمنطقة، وتلبية احتياجات المرضى على امتداد المنطقة شرقا وغربا.

وأعلنت والي الولاية عن تبرع حكومة الولاية بعربة اسعاف ومبلغ مليون جنيه للمستشفى، ودعما ماليا بمبلغ مليون جنيه للمرافق التعليمية بالمنطقة، مشيرة الى خلو المنطقة من المستشفيات من أرقين شمالا حتى منطقة الترعة التي بها مستشفى غرب المحس في الترعة .

ووجهت بروفيسور آمال والي الولاية وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية باستكمال جميع المعينات والمستلزمات بما في ذلك الكادر الصحي والمعامل وربط المستشفى بشارع مسفلت مع الطريق القاري الخرطوم أرقين، كما وجهت الوالي بالشروع فورا في تشييد بعض المرافق والاستراحات التي تتبع للمستشفى.

من جانبه قال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، إن مستشفى غرب السكوت تم تجهيزه بغرفة كاملة للعمليات وعيادة مجهزة للطبيب المقيم، وعنابر توفر متطلبات المرضى، مضيفا أن المستشفى سيوفر أيضا عدة خدمات مساندة مثل المختبر والصيدلية والإسعاف، فضلا عن دعم المحلية والوحدة الإدارية بمبلغ (100) ألف جنيه للطبيب و(50) ألف جنية للكوادر والميزات لإستبقاء الكوادر الصحية .

الجدير بالذكر أن أهالي غرب السكوت ظلوا يطالبون بإنشاء هذا المستشفى منذ سنوات طويلة، وتم الشروع في انشائه عام 2016 بعد احتجاجات من أهالي المنطقة، الا أنه وبعد اكتمال المباني فوجئوا بعدم تبعيته لوزارة الصحة، تمت معالجة الأمر بعد سقوط النظام السابق وساهمت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية في تذليل كل العقبات، إضافة لابناء المنطقة بالخارج والداخل في دعم اكتمال المنشآت، كما ساهمت بعض المؤسسات الحكومية الإتحادية والولائية في قيام المستشفى .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5