آخر الأخبارأخبار الولايات

قطع الطريق القومي الرابط الخرطوم بورتسودان بمحلية الفاو

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم : السودان نيوز

 

 

تم صباح اليوم قطع الطريق القومي الرابط الخرطوم بورتسودان بمحلية الفاو عند القرية 19 حيث أوضح المواطن هاشم فتحي (٤١) عام انه يقف منذ الساعة العاشرة بسبب إغلاق الطريق من قبل شباب القرية ١٩ وأضاف فشلت كل المحاولات للإثناء المحتجين لفتح الطريق.

ويرجع سبب إغلاق الطريق على حسب افادة أبناء القرية محمد احمد (١٨) عام قال ان قريتهم أصبحت اثرا بعد عين علي حد وصفه بسبب تنفيس مياه ترعة الرهد تجاه كبري الخياري و ذلك بسبب ضعف الترس الحامي القرية إجتاحت المياه القرية وأضاف انه يستخدمون إغلاق الطريقة وسيلة ضغط لإجبار الحكومة على عدم تنفيس الترعة إتجاه قريتهم .

فيما أكد احد افراد القوات النظامية رفض ذكر اسمه (٤٩) عام يعمل على التفاوض بالموقع مع المحتجين قال ان معتمد المحلية حضر وطلب من المتضررين منحة فترة أربعة و عشرون ساعة ومن ثم إعادة الوضع الي سابق عهده لكن تم رفض مقترحة مما دعاء المعتمد الي الانسحاب.

وقال سائق ترحيلات صلاح الدين (الخرطوم – حلفا الجديدة) بشير احمد (٤٤) قال انه منذ اكثر من ثلاثة ساعات محجوز وَمعه أطفال وكبار السن ومرضى بالبص تضرروا كثيرا من هذا التوقف دون أن يكون لهم يد فيما يحدث لأهل القرية ١٩ و طالب الجهات الرسمية بحسم هذا الأمر.

وقال الاستاذ صديق النعيم ٣٠ عام انه تمكن من المرور هو وعدد قليل من الذين يقودون سيارات خاصة بعد ان تفهم ابناء القرية ١٩ الضرر الذي لحق بهم جراء هذا الاغلاق وطالب الجهات الرسمية العمل على معالجة هذا الأمر بصورة جزرية خاصة هذه المشكلة تكررت اكثر من مرة.

الجدير بالذكر ان المنطقة شهدت خلال الأيام الماضية هطول امطار غزيرة جدا مما حتم تنفيس ترعة الرهد تجاه الخياري بعد أن لم تستطيع استيعاب كل تلك المياه .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5