آخر الأخبارسياسة

حمدوك يشيد بالدور الوطني للطائفة القبطية

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  :السودان نيوز

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أن من أسوأ تركات النظام البائد الاستعداء الممنهج للسودانيين الأمر الذي دفع بعضهم للهجرة، مشيداً بالدور الوطني المهم للأقباط في قضايا البلاد كافة في مختلف العهود.

جاء ذلك لدى لقائه يوم أمس الأحد بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد من الطائفة القبطية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تحويل التعدد والتنوع الذي يتمتع به السودان لمصدر قوة، مجدداً أن الفترة الانتقالية تتطلب تضافر الجهود ومشاركة جميع قوى الثورة، وناشد سيادته كل السودانيين في الخارج الالتفاف حول السودان والعودة لمن استطاع وأضاف قائلاً “السودان يحتاج لجميع أبنائه”.

وأوضح عضو الوفد د. نصري مرقص في تصريح صحفي أن رئيس مجلس الوزراء أبدى خلال اللقاء موافقته على الدعوة التي قدمت له للقاء عدد كبير من الطائفة القبطية في النادي القبطي.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الطائفة الإنجيلية المهندس رأفت سمير أن اللقاء يهدف لتأكيد دعم الطائفة القبطية بالسودان للتحول الديمقراطي والانتقال السلس والتحول لحكومة مدنية ديمقراطية ولسودان يشمل الجميع، مبيناً أن الوفد أكد استعداده كطائفة قبطية وسودانيين كجزء أصيل من هذا البلد في المساهمة بكل امكانياتهم الاقتصادية والمعرفية والعلمية لدعم التحول لسودان جديد ينعم فيه الجميع بحقوق المواطنة المتساوية، مشيراً إلى أن الوفد نقل دعم أقباط في الداخل والمهجر للحكومة الانتقالية في توجهها لبناء سودان جديد، ولبحث المساعي الممكنة للمساعدة في عودة الذين هاجروا بسبب ما تعرضوا له من الأنظمة السابقة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5