آخر الأخبارقضايا وحوادث

وقفة احتجاجية لأسر المعتقلين السياسين أمام مقر لجنة ازالة التمكين طالبوا فيها بإطلاق سراح المعتقلين

الخرطوم : النورس نيوز

 

نفذ عدد من اسر المعتقلين السياسين صباح اليوم الإثنين أول وقفة احتجاجية أمام مقر لجنة ازالة التمكين بشارع الجمهورية.

ورفع منفذو الوقفة الاحتجاجية مذكرة التماس لوكيل أعلى نيابة التمكين أوضحوا فيها الإفراج عن بعض المعتقلين مشيرين إلى أن بعضهم دخلوا في إضراب عن الطعام ما ادي إلى تدهور حالتهم الصحية مبينين انه لم يتم تقديم اسباب كافية لبقائهم رهن الاعتقال مطالبين النظر في امرهم وتسريع إجراءات محاكمتهم او اطلاق سراحهم وقال يسار الشاذلي حامد نجل المعتقل الشاذلي انه سلم الالتماس لوكيل أعلى نيابة التمكين زلم يتوصل معه لحل بعد أن سرد له تفاصيل الحاله الصحية للمعتقلين وما يعانونه.

وكشفت أسر المعتقلين، بأن ذويهم قد تم احتجازهم منذ شهرين، ويعيشون ظروفاً قاسية و صعبة، دون اجراءات قانونية في مواجهتهم.

وقالت شقيقة المعتقل الشاذلي حامد، فاطمة حامد إن شقيقها معتقل قرابة أربعة أشهر ولم توجه له أي تهمه واشارت فاطمة ل”النورس نيوز” إلى أن حالته الصحية غير مستقره وتم نقله للمستسفى يوم ،الأحد بعد معاناتاه من أعراض السكري وطالبت باطلاق سراحه بشكل عاجل وقالت انهم يمنعون عنه الزيارة في بعض الأوقات.

من جهته قال مصطفى الشريف زميل المعتقل صدام بأن الزيارة ممنوعه عنه منذ اعتقاله واوضح ل”النورس نيوز ” بأنه لم توجه له اي تهمه وهو ما يتنافى مع المواثيق الدولية وطالب اما بتوجيه تهمه له او اطلاق سراحه .

إلى ذلك طالب البشير الكباشي البشير من ابناء الشيخ ابراهيم الكباشي المقربين لأسرة الشاذلي بإقامة العدالة والقانون في دولة القانون واشار إلى أنه لايوجد أي سبب لاعتقال فرد دون تقديمه لمحاكمة ودعا في حديثه ل”النورس نيوز” الى ضرورة اطلاق سراحه او تقديمه لمحاكمه عادلة.

ودخل عدد 13 معتقل سياسي سوداني، محتجزاً عبر نيابة لجنة إزالة التمكين، في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ صباح الثلاثاء، الماضي مطالبين باطلاق سراحهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5