آخر الأخبارقضايا وحوادث

تقرير للشرطة .. إلقاء القبض على فتيات اجنبيات دخلن الخرطوم سيرا على الأقدام

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

القت شرطة المعابر القبض على سبعة عشر من النساء اثناء محاولة تهريبهن الى داخل العاصمة الخرطوم في ما يبدو انه نشاط ضمن عمليات الاتجار بالبشر.

وقال بيان من الشرطة نشرته على حسابها في الفيس- بووك ان 17 ضحية من ضحايا الاتجار بالبشر من النساء دخلت متسللات سيرا علي الأقدام الى داخل ولاية الخرطوم، وذلك بين المعبر 4 الدبيبة والمعبر 5 ودعجيل بقطاع شرق النيل/ ليرتفع عدد النساء اللئي تم القبض عليهن ضمن جهود مكافحة الاتجار بالبشر اى 80 فردا خلال اقل من شهرين.

وقال بيان الشرطة ان احدى الضحايا تعرضت للدغة ثعبان وتم اسعافها الي مستشفى الشرطة . وانه تم اتخاذ كآفة الاجراءات القانونية بوحدة شرطة مكافحة الاتجار بالبشر بشرق النيل

وتعد هذه الحالة هي الثانية من نوعيها في اقل من شهرين، ففي يوليو من هذا العام تمكنت ادارة مكافحة التهريب من تحرير (63) فتاة من ضحايا الإتجار بالبشر وضبط كميات من خزن الأسلحة بولاية القضارف شرق السودان مع الحدود مع اثيوبيا و ارتريا.

وقال بيان للشرطة حينها انه وفي إطار الجهود المبذولة لإدارة مكافحة التهريب بجمارك ولاية القضارف تمكن فريق ميداني من تحرير (63) فتاة من ضحايا الاتجار بالبشر من جنسيات إحدى دول الجوار بمحلية القلابات الغربية إلى جانب ضبط (73) خزنة سلاح كلاشنكوف فارغة بمحلية القريشة الحدودية.

وفي يناير الماضي تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بولاية القضارف من تحرير (77) من ضحايا الاتجار بالبشر من الاجانب بمحلية القلابات الشرقية ليرتفع العدد منذ يناير الى سبتمبر الجاري الى 157 ضحية جلهم من النساء.

واوضح اللواء شرطة (حقوقي) صابر الله جابو فضل السيد مدير شرطة ولاية القضارف في تصريح صحفي انئذ ان العملية تمت بواسطة فريق ميداني من ادارة مكافحة المخدرات بالولاية عندما كان يباشر مهامه بمنطقة (مدراك) الحدودية بمحلية القلابات.

اما العقيد شرطة المهدي اسماعيل مدير ادارة مكافحة المخدرات بشرطة ولاية القضارف فقد قال ان العملية تمت اثر المعلومات التي توفرت لادارة مكافحة المخدرات عن شبكة اتجار بالبشر تحتجز عدد من الضحايا من الجنسين.

وقال انه تم تحريك فريق بقيادة ضابط وتمكن من توقيف عدد (1) عربة لوري الى جانب عدد (2) عربة بوكس في طريقها الي حاضرة الولاية بعد مطاردة قصيرة تمكن الفريق من السيطرة على الموقف و”تحرير 14 ضحية من الرجال وعدد 63 ضحية من النساء جميعهم من ضحايا جرائم الاتجار بالبشر”.

وقال ان الفريق تمكن من القبض على 4 متهمين سودانيين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بدائرة الاختصاص توطئة لتقديهم الى العدالة .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5