آخر الأخبارعالم الفن

وزير الثقافة والإعلام ينعي الفنان الشعبي أبوعبيدة حســن

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

قـال تعالى: (َولَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ) صدق الله العظيم.

ينعي السيد وزير الثقافة والإعلام والعاملون بالوزارة ووحداتها بمزيد من الحزن والأسى، وبعيون دامعة وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، أحد أعمدة الغناء الشعبي الفنان الراحل أبوعبيدة حسن الذي اختاره الله تعالى إلى جواره يوم الخميس 2 سبتمبر 2021 بعد صراع طويل مع المرض.

يعتبر الراحل قامة فنية كبيرة ومثالا للابداع الغنائي الشعبي والجد والاجتهاد والمثابرة في عكس جزء من تراث بلادنا، وبرحيله اليوم فقد المجتمع الفني السوداني رمزاً من رموزه ومبدع من مبدعيه.

بدأ الفقيد الراحل الغناء في سبعينات القرن الماضي، وعرف بأغنياته التي كان يرددها بمصاحبة آلة الطنبور (الربابة)، وامتلك ناصية الريادة الفنية واستطاع أن يحتل مكانة متميزة ومتفردة في مجال الغناء الشعبي.

خالص العزاء وأصدق المواساة إلى أسرته وجمهوره والمجتمع الفني السوداني في هذا الفقد الجلل، نسأل الله تعالي الرحمة والمغفرة للفقيد وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ولا حول ولاقوه إلا بالله.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5