آخر الأخبارصحة

نادي رجال الأعمال يدشن تأهيل مباني بنك الدم المركزي

الخرطوم : السودان نيوز

دشن نادي رجال الاعمال يوم أمس السبت مباني بنك الدم المركزي الجديدة (استاك سابقا) ضمن المبادرة التى قدمها وصحبتها حملة للتبرع بالدم تحت شعار (معا –نهديهم –حياة).

واوضح زاهر صديق رئيس نادي رجال الاعمال ان الوضع ببنك الدم كان في حوجه للتاهيل والعربات المتجولة تحتاج الى صيانة حيث تنادى اعضاء النادي وتوالت التبرعات المادية والمعنوية من رجال الاعمال وكونت لجان متابعة بالتنسيق مع ادارة بنك الدم ليصبح نموذجاً لكل المستشفيات.

ودعا كافة رجال الاعمال لعمل الخير للآخرين ليبارك لهم رزقهم ،مناشدا الدولة في أعلى مستوياتها للعمل على دعم المبادرات والاسهام فى التنمية المنشودة .

وأعلن عن المبادرات التي طرحها النادي لخدمة الشعب التي بدأت بالعالقين من مصر والعالقين المعسرين من الهند وقافلة ود راوه مشيرا الى انه سيتم بعد غد صيانة وتأهيل مباني أطفال المايقوما بجانب مبادرة اطفال السرطان ودعم المدارس بجانب ترولي لمطار الخرطوم الذي تم شحنه من الصين ليصل الايام القادمة .

دكتورة ماريا ساتي مدير الإدارة العامة لخدمات نقل الدم اعربت عن شكرها لرجال الاعمال ،مبينه أنهم قاموا بإصلاح الأعطال ابتداءً من المباني الأثرية القديمة والكهرباء وتصريف المياه والصرف الصحي والعربات الجوالة لتوفير أكبر كمية من الدم ،مشيره إلى أهمية البنى التحتية كاساس لانطلاق خدمات بنك الدم مستقبلا .

وأعلنت عن خطتهم للتوسع الافقي ليجد كل مريض محتاج لدم يكون متوفر وتوسيع راسي لزيادة التقنيات .

وقال دكتور عبدالوهاب عبد الملك اختصاصي مختبرات أن الدم مسئولية الجميع يحتاج لتضافر المنظمات والشباب ورجال الاعمال ، واصفا نادي رجال الاعمال بالأمل الذي يطبق القيم السودانية السمحة .

الأستاذ عوض شبو نائب رئيس نادي رجال الاعمال قال ان رجال الاعمال تدافعوا لتزويد بنك الدم بالأجهزة وتم تحديثة وصيانتة متمنيا ان يستمر العمل للمواكبة .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5