آخر الأخباراقتصاد

د. جبريل إبراهيم : وفد سعودي عال برئاسة وزير الزراعة للسودان خلال الشهر

طشقند : سونا

اجتمع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د جبريل ابراهيم بنظيره السعودي معالي محمد بن عبدالله الجدعان على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين .

وقال سيادته على حسابه بالفيسبوك أنه التقى اليوم بمعالى محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودي واضاف “بحثنا في اللقاء سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين”.

وقال د. جبريل انه تلقي تاكيدًا من معالي وزير المالية عزم المملكة العربية السعودية إرسال وفد رفيع برئاسة معالي وزير الزراعة السعودي السيد عبد الرحمن الفضلي خلال شهر سبتمبر الجاري لوضع النقاط على الحروف في المشروعات الاستثمارية التي تم تحديدها خلال زيارة الوفد الوزاري السوداني إلى المملكة في يوليو الماضي.”

واشار الوزير الى ان وزير المالية السعودي اكد استعداده لدعوة الدول غير الأعضاء في نادي باريس الدائنة للسودان وكذلك الصناديق العربية للنظر في كيفية معالجة ديونها على السودان في ضوء وصوله إلى نقطة القرار في مبادرة هبيك.

واشار الى انه حضر اللقاء من جانب السودان محافظ بنك السودان ووكيل وزارة المالية للتخطيط المكلف وبقية اعضاء الوفد المشارك السوداني في المؤتمر. وحضر من جانب السعودي بجانب معالي الوزير د. رياض وكيل الوزارة والوفد المرافق لمعالي الوزير.

وقال ان الطرفين اكدا العمل معًا لتحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5