آخر الأخبارقضايا الساعة

بيان رقم (1) : مبادرة (قوتنا في وحدتنا) من أجل راتب يحفظ كرامة المعلم

الخرطوم : السودان نيوز

أصدرت مبادرة قوتنا في وحدتنا بياناً عقب وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء وتقديم المذكرة يوم الخميس 2سبتمبر 2021 تمام الساعة الواحدة ظهراً. كخطوة أولى للمطالبة بتحسين راتب المعلمين

 

وفيما يلي تنشر “شبكة السودان نيوز” نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم
مبادرة (قوتنا في وحدتنا)
من أجل راتب يحفظ كرامة المعلم.
بيان (1)
(حقك تحرسو ولا بيجيك
حقك تقاوي وتقلعه)
المعلمين الأوفياء.:
المجد والخلود لشهداء ثورة ديسمبر الظافرة.
ظل المعلم في بلادنا مهضوما حقه طيلة الثلاثين عاما الماضية تحت وطأة الظلم من العهد البائد. في تهميش مقصود وممنهج يعيش على راتب شهري لا يغطي أبسط احتياجاته أو ربما لا يكفي لثمن ذهابه وإيابه لإنجاز عمله.
مما أضاع هيبة المعلم وأنقص كرامته وقزم من دوره في المجتمع وقلل من عطائه الثر. فجاءت ثورة ديسمبر المجيدة ممهورة بدماء الشهداء وكانت أقوى شرارة فيها من المعلمين الشهيد الأستاذ أحمد الخير.
فلاحت بشارات الحرية والعدالة بأن ينصلح حال المعلم ولكن سرعان ما أصبحت أحلاماً وكادت تتلاشى. ولا يخفى على أحد ذلك الغلاء وعدم مقدرة المعلم على مجاراته في ظل هذا الراتب الهزيل. وللأسف لم ينتبه أحد لمعاناته وإذا حدثت التفاتة فلا تتعدى طور التسويف أو التخدير.
فنبعت مبادرة (قوتنا في وحدتنا) من بعض معلمي محلية شرق النيل بولاية الخرطوم كضرورة ملحة لنصرة هذه الفئة المسحوقة عبر السنين لنفسها. وكان الهدف واحد فقط وهو إنجاز مرتب يحفظ كرامة المعلم. ويجعله قادراً على العطاء. متخذة كل وسائل المطالبة السلمية حتى تحقيق هذا الهدف.
الزملاء الأعزاء :
مبادرة(قوتنا في وحدتنا) ليست تابعة لأي جهة غير المعلمين. وليست ضد أي مسمى مطلبي آخر.
فمرتب المعلم واجب الجميع وقد رأت المبادرة أن حقيقة قوتنا تكمن في صدق وحدتنا
لذلك ندعوكم للالتفاف حول مبادرتكم ولننتصر لإرادة المعلم لأول مرة ولنحتفي بوحدتنا في هدف لا يرفضه إلا مكابر.
معا لوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء وتقديم المذكرة الخميس المقبل 2سبتمبر 2021 تمام الساعة الواحدة ظهراً. كخطوة أولى. وإلا سوف يدخل المعلمون في إضراب عن العمل يوم 20/9/2021 حتى تحسين الراتب.
رضينا بلا قرن ننساق
وحين نحرن جبل يا ساق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5