آخر الأخبارصحة

وزارة الصحة الخرطوم : اتجاه لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا بلقاح سينوفارم الصيني

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم  : السودان نيوز

 

 

كشف الأستاذ جمال محمد عثمان مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال اجتماع لجنة حصر كوفيد 19 اليوم، عن اتجاه وزارته لتطعيم طلاب الجامعات والمعاهد العليا بلقاح سينا فارم الصيني لزيادة نسبة التمنيع داخل المجتمع، في وقت أكد فيه زيادة عدد مراكز التغطية بلقاحات كوفيد-19 إلى 140 مركز بدلا من 50 مركز مع تخصيص مراكز للمسافرين .

وقال عثمان إن عدد الكوادر الصحية المستهدفة بلقاح استرازينيكا الجرعة الثانية 17526، وتم تطعيم 5326 بنسبة 30٪، بينما تم استهداف عدد الفئات الفوق ال45 عاما وعددهم 264,793 وتم تطعيم 26,793 بنسبة 10٪ ليصل العدد الكلي الي 282,118 فرد هذا فيما يختص بلقاح استرازينيكا. أما عدد الكوادر الصحية التي تلقت لقاح جونسون اند جونسون فوصل عددها إلى 3998 كادر، أما الفئات الفوق ال45 عاما عددهم 250 الف.

ولفت جمال إلى أن نسبة الإدخال وصلت إلى 94٪ مع استمرار ولاية الخرطوم في تجويد خدمة إدخال البيانات وتحسينها بشكل مرضى للمستفيدين.

وأقر جمال ان الوزارة بصدد الترتيب لموبايل تيم لكبار السن (المقعدين) الذين تحول ظروفهم الصحية دون الوصول للمراكز الصحية مع التزام الوزارة التام بجدولة المؤسسات الحكومية التي تم اعطائها الجرعة الأولى وذلك بالترتيب مع جهات الاختصاص.

وطالبت إدارة الكول سنتر بتصميم رسائل وطباعة نشرات خاصة بالرد على كل التساؤلات الخاصة باللقاحات لإغلاق الباب أمام الشائعات ودحضها باعتبار أن الرد بمسؤولية ومهنية عالية هو المخرج، مع تنبيه الوزارة بعدم الخلط بين اللقاحات لأنه يتسبب في في حدوث مشاكل.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5