آخر الأخبارمنوعات

وزيرة ديوان الحكم الإتحادي تؤكد دور المجالس الولائية في خدمة الأطفال والأسر

الخرطوم : السودان نيوز

الخرطوم : السودان نيوز

 

 

أكدت وزيرة ديوان الحكم الإتحادي الأستاذة بثينة دينار على الدور الذي تضطلع به المجالس الولائية في خدمة قضايا الأطفال والأسر وتحسين أوضاعهم إقتصاديا وإجتماعياً من خلال دعم المشروعات المنتجة للأسرة.

ووعدت لدي لقائها بمكتبها أمس وفد المجلس القومي لرعاية الطفولة برئاسة الأمين العام دكتور عبد القادر عبد الله أبو بمخاطبة ولاة الولايات لدعم المجالس الولائية وان تكون محور إشراف وإهتمام الولاة مباشرة .

وقالت دينار أن مهمة الوزارة الأساسية التنسيق على المستوى الإتحادي والولائي الى جانب الإشراف على كل ولايات السودان، مشيرة الى أنها ستوجه الولاية الشمالية لتعيين أمين لمجلس الطفولة بالولاية ليقوم بمهامه وفقا لقانون المجلس .

وطالبت المجلس بتوفير المعلومات الكافية حول التسوية الودية التي تمت بين حكومة السودان والإتحاد الأفريقي لوضع الخطط اللأزمة لمتابعة عمل اللجنتين بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان فيما تم تنفيذه .

وأشادت بقرار رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد الله حمدوك بتكوين لجنة عليا خاصة بحماية الأطفال في مناطق النزاعات برئاسة وزارة الخارجية، مؤكدة ضرورة حماية الأطفال في مناطق النزاعات وتوفير الأمن لهم .

من جانبه استعرض د.عبد القادر الدور الذي يضطلع به المجلس في حماية حقوق الأطفال. وقال إن سلام جوبا له دور في إرساء دعائم الحكم الراشد لبناء السلام وحماية الأطفال في مناطق النزاعات .

كما إستعرض المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المجالس الولائية، داعيا الي إحكام التنسيق والمتابعة لتقييم وتقويم عمل المجالس على المستوى الولائي .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5