آخر الأخبارعلوم وتكنولوجيا

جامعة الخرطوم : تواصل سير الامتحانات بمجموعة من كليات الجامعة

الخرطوم : السودان نيوز

كشفت جولة ميدانية اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022م بعدد من كليات الجامعة عن تواصل سير الامتحانات بعدد من الكليات وبداية جلسات الامتحانات ببعض الكليات، فيما أكملت كليات أخرى كافة التحضيرات لانطلاق الامتحانات خلال الأيام المقبلة وفقاً للجداول المعلنة.
حيث أكدت عميدة كلية الإنتاج الحيواني بجامعة الخرطوم، دكتورة بلقيس أبوالقاسم بدء الامتحانات بالكلية صباح اليوم الثلاثاء 11 يناير وسط حضور كبير من الطلاب. وأفادت بأن جلسة الامتحان الصباحية شهدت حضوراً كاملاً بنسبة بلغت 100% لطلاب المستوى الخامس، بينما جلس طلاب المستوى الثاني دفعتي (2018 و 2019م) للامتحان بنسبة حضور تجاوزات 89% في اليوم الأول. كما تم عقد الجلسة المسائية اليوم الثلاثاء لطلاب المستوى الثالث (دفعتين) بنسبة حضور بلغت 87% ، وللمستوى الرابع بنسبة حضور قدرها 85.1%.

من ناحية ثانية، أفادت عميدة كلية علوم التمريض دكتورة سماح عبدالله أحمد أبوكنة باستمرار الامتحانات التي بدأت بحضور جميع الطلاب، وأكدت الفراغ من ثلاث جلسات وتواصل الجدول وفقاً للبرنامج المخطط له. وأضافت مسجلة كلية علوم التمريض الأستاذة أريج محمد البدري أنّ طلاب المستوى الثاني (ب) بدأوا أولى جلسات الامتحانات اليوم الثلاثاء بنسبة حضور بلغت 100%، بينما تتواصل المحاضرات (أونلاين) لطلاب المستوى الأول لبعض المقررات. وبشأن امتحانات الملاحق والبدائل للمستوى الثاني (أ) قالت مسجلة الكلية إنها تسير بصورة طبيعية وبنسبة حضور 100%.

وأكملت كلية الطب امتحانات الملاحق للمستوى الخامس وتم إعلان النتائج، وبالنسبة لامتحانات الملاحق والبدائل لطلاب المستوى السادس اكتملت الامتحانات (نظري – عملي) في تخصصات الجراحة، الباطنية، والأطفال، وتعقد يوم غدٍ الأربعاء آخر جلسات الامتحان العملي لتخصص النساء والتوليد بمركز الامتحانات بضاحية سوبا حسبما أفاد مسجل الكلية الأستاذ حماد عبدالجبار سليمان. وأشار المسجل إلى التزام إدارة كلية الطب بترحيل الطلاب والطالبات من وإلى مركز الامتحانات بسوبا بما فيهم الطلاب والطالبات المقيمين بالداخليات. وأشار إلى أن نسبة الحضور بلغت 100% لكل المواد ، في وقت أعلن مسجل الكلية انعقاد اجتماع مجلس الممتحنين بعد غدٍ الخميس ويليه اجتماع مجلس الكلية.
وأضاف المسجل أن إدارة كلية الطب بصدد استئناف الدراسة لطلاب المستوى الأول خلال الفترة القادمة، بينما تجري الدراسة (أونلاين) لبقية المستويات الثاني (2019 و 2020)، و الثالث والرابع لبعض المقررت، وتعكف الكلية على وضع خطة للاستمرار في الدراسة (أونلاين) وإجراء حلول للعمل السريري.

من ناحيتها أعلنت عميدة كلية الصحة العامة وصحة البيئة دكتورة نازك الطيب اكتمال كافة التحضيرات الفنية والإدارية لاطلاق صافرة الامتحانات وفقاً للجداول المعلنة، وتمنت التوفيق لكافة الطلاب والطالبات. وأوضحت مسجلة الكلية إنعام محمد الأنصاري أن إدارة الكلية وضعت اللمسات الأخيرة لقيام الامتحانات في موعدها، وأكدت حضور وفد من الطلاب إلى إدارة الكلية اليوم الثلاثاء والتأكيد على الالتزام بخطة جلسات الامتحانات.
وأشار عميد كلية الآداب بروفيسور الصادق يحيى عبدالله إلى اكتمال الامتحانات لطلاب المستوى الخامس لكل الأقسام بنسبة حضور ممتازة، وتحدث عن تباين نسب الحضور لجلسات الامتحانات لطلاب المستوى الرابع والثالث، وأكدت مسجلة الكلية الأستاذة عاتكة محمود انعقاد (5) جلسات من أصل (9)، حيث تم تأجيل بقية الجلسات بسبب الأوضاع الراهنة وإغلاق الكباري.

هذا وأوضح عميد كلية الدراسات الاقتصادية والاجتماعية دكتور ياسر عوض عبدالله أن الامتحانات المتبقية والتي عقدت يومي 3 – 4 يناير مرت وسط أجواء طبيعة مع نسبة غياب عادية.

في سياق متصل أفاد عميد كلية الغابات بروفيسور دلدوم محمد احمد باستئناف الامتحانات في الكلية اليوم الثلاثاء وفقاً للمصفوفة المعلنة وذلك بعد تأجيلها في يوم الأحد 9 يناير بسبب المسيرة.
ووصف عميد الكلية الحضور بالعالي، مبيناً أن نسبته بلغت 100% للمستويين الخامس والرابع وتراوحت ما بين 91 – 95% للمستويين الثاني والثالث، مشيرا إلى سير الامتحانات بصورة سلسة.
وحث بروفيسور دلدوم الطلاب على المواظبة في حضور و أداء الامتحانات وفق الجداول المعلنة حرصا على استيفائها لمصلحتهم في المقام الأول، كما تقدم بالشكر الجزيل للأساتذة الذين تطوعوا و التزموا بمراقبة الامتحانات.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة – #جامعة_الخرطوم
الثلاثاء 11 يناير 2022م

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5