آخر الأخبارقضايا الساعة

انطلاق تظاهرة 24 يناير وفق الجدول الزمني لتنسيقيات لجان المقاومة

الخرطوم : السودان نيوز

انطلقت تظاهرات اليوم الرابع والعشرون من يناير بولاية الخرطوم وعدد من مدن السودان تلبيه لدعوة تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين وعدد من القوى السياسية بالولاية، وتأتي التظاهرة في اطار جدول زمني وضعته اللجان لهذا الشهر في المدن الثلاث حددت فيه وصول التظاهرة الى القصر الجمهوري .

وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى مدنية الدولة وحملوا لافتات تطالب بعودة السلطة للشعب.

وسبق انطلاق التظاهرة مساء امس بيان صحفي صادر من لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم أوضحت خلاله إستمرار حركة المرور اليوم الاثنين كالمعتاد وفتح جميع الجسور النيلية أمام حركة المرور الا انه تلاحظ اغلاق لجسر المك نمر مع استمرار خدمة الانترنت.

ووجهت اللجنة بتأمين المواقع السيادية والاستراتيجية بوسط الخرطوم، وأكدت على تأمين المواكب، ودعت نقاط الإرتكاز بضبط النفس وعدم الإستجابة للإستفزازات التي تصدر من البعض.

كما اكدت اللجنة ضرورة اتاحة حرية التعبير مع الإلتزام بالسلمية، وكشفت عن توثيق أي مظاهر مخالفة للقانون واعتبار الإعتداء على الممتلكات العامة وإتلافها مخالفة قانونية يحاسب مرتكبيها، مشيرة الى رصدها أي مخالفات أثناء المواكب خاصة التفلتات التي تقع عقب إنتهاء المواكب.

وتجئ تظاهرة اليوم وسط استمرار اللجنه الامميه – اليونيتامس – في مساعيها الرامية لتدعيم سيادة القانون وضمان احترام حقوق الانسان في السودان، وفي هذا الإطار، انعقد اليوم لقاء مع النائب العام حول استمرار التعاون في مضمار تعزيز الحق في التجمع السلمي .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5