آخر الأخبارأخبار الولايات

حكومة إقليم دارفور: دعم الإعلام في قائمة أولويات الحكومة

الخرطوم : السودان نيوز

دعت الأمين لحكومة إقليم دارفور دكتورة توحيدة عبدالرحمن يوسف الإعلام الي الإضطلاع بدور فاعل خلال المرحلة المقبلة تجاه توعية مجتمع الإقليم بأهمية التماسك الاجتماعي، ونبذ كافة أشكال القبلية والجهوية وخطاب الكراهية وإشاعة ثقافة السلام، مؤكدة أن الإهتمام بالإعلام ودعمه تأتي في قائمة أولويات حكومة الإقليم الوليدة .

وقالت توحيدة في اللقاء التفاكري الذي عقدته امس الثلاثاء بقاعة متنزه فندق “اسمارت” بالفاشر مع إعلاميي ولاية شمال دارفور إن حكومة الإقليم تدعم كافة الخطط والبرامج التي تسهم في تطوير الأنشطة الإعلامية لعكس الوجه المشرق لدارفور، والترويج للسياحة.

ودعت الإعلاميين إلى تمليك مكاسب إتفاقية جوبا “مسار دارفور” إلى المواطنين كافة، بجانب العمل علي نقل الحقائق والوقائع مجردة، ودحض الشائعات. وأكدت تواصل حكومة الإقليم مع الإعلاميين وتمليكهم المعلومات الخاصة بأداء الحكومة.

وقطعت الأمين العام لحكومة إقليم دارفور بأن بسط هيبة الدولة، وسيادة حكم القانون والتعايش السلمي بين جميع المكونات الاجتماعية تمثل أولى الخطوات العملية التي تسعى حكومة الإقليم لتحقيقها بجانب الإهتمام بتوفير خدمات الصحة والتعليم والمياه.

وكشفت توحيدة بأن المساعي جارية لإجازة هياكل حكومة الإقليم من مجلس الوزراء الإنتقالي، توطئة لتشكيل حكومة الإقليم التي تضم ست وزارات بجانب المفوضيات والصناديق التي نصت عليها إتفاقية جوبا للسلام في السودان .

وكشفت بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تبرعت بإنشاء ثلاثة عشر من الطرق البينية لربط مدن إقليم دارفور.

وكان الإعلاميون المشاركون في اللقاء قد إستعرضوا قضايا وهموم العمل الإعلامي، مطالبين حكومة الإقليم بضرورة الإهتمام بالنشاط الإعلامي، وتهيئة المناخ الملائم الذي يمكنهم من تنفيذ الخطط والبرامج الموضوعة لدعم مسيرة الأمن والسلام والإستقرار والتنمية في الإقليم.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5