آخر الأخبارمنوعات

وزير التربية يكشف عن الأسباب التي أدت لتمديد فترة العطلة المدرسية بولاية الخرطوم

الخرطوم : السودان نيوز

قال وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، إن قرار تمديد عطلة الفترة الأولى للعام الدراسي من السابع من فبراير وحتى الواحد والعشرين منه جاء نسبةً للزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا وخوفاً على صحة الأبناء وأسرهم.

وأكد سيادته بمنبر وكالة السودان للأنباء اليوم بحضور أعضاء اللجنة العليا للطوارئ الصحية وممثليّ الجهات المختصة، أن التمديد يشمل كافة المدارس بالخرطوم الحكومية منها والخاصة، مشيراً إلى أنه صدر قرار آخر من إدارة التعليم الأجنبي بالبلاد يشمل المدارس الأجنبية أيضا بهذا القرار، داعياً كل مديري المدارس بالالتزام بهذا القرار.

وأشار الحوري إلى أن شهادتي الأساس والثانوي في ميعاديهما 11-6-2022 للاساس، و22-مايو للثانوي موضحاً أنه تم إختيار هذه التواريخ بعد مراعاة الظروف التي تمر بها البلاد، مطمئناً الجميع بأن هناك متسعا من الوقت، وأردف قائلاً “عندما وضعنا الامتحانات راعينا كل الظروف التي تحيط بالبلاد، ويمكن أن نضطر إلى تشغيل المدارس يوم السبت، وأن من أولوياتنا الصحة”.

وشدد الحوري على ضرورة تكاتف كافة قطاعات المجتمع بكل مكوناتها السياسية والثقافية والاجتماعية على محاربة هذا الوباء الذي يؤثر على كافة مناحي الحياة، باستخدام كافة الإمكانيات للحد من الإصابات بالتطعيم وإلتزام الاحترازات الصحية بالقدر الذي يمكن حماية المجتمع السوداني.

ومن جانبه نادى وزير الثقافة والإعلام المكلف جراهام عبد القادر، جميع فئات المجتمع المدني للتكاتف وتكثيف الجهود للتغلب على الوباء وقال إننا أمام خطر يؤثر على التعليم والتنمية والاقتصاد أيضاً، مؤكداً أن البلاد قادرة على تجاوزه ودرئه .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5