آخر الأخبارأخبار الولايات

حراك تجمع مزارعي الولاية الشمالية : تجمع مزارعي الولاية الشمالية لا يتبع لأي جهة سياسية وأن مطالبنا خاصة بقضايا الزراعة

دنقلا : سونا

– في أول تصريح له لوكالة السودان للأنباء أكد السيد محمد رضا الادريسي رئيس حراك تجمع مزارعي الولاية الشمالية أن حراك تجمع مزارعي الولاية الشمالية لا يتبع لأي جهة سياسية وأن مطالبهم هي مطالب خاصة بقضايا الزراعة وليست لها أي علاقة بما يجري من خلافات سياسية.

وأكد في تصريحات (لسونا)، من موقع ترس الشمال بمنطقة الملتقى بمحلية الدبة أن المطالب الآنية تتمثل في إلغاء الزيادات الجديدة في تعريفة الكهرباء بكل المستويات وتوفير إحتياجات الموسم الزراعيّ الشتوي من السماد بصورة عاجلة حتى تلحق ما تبقى من أيام للموسم الزراعي.

وقال إنهم في تجمع المزارعين لن يتراجعوا عن إغلاق الطريق حتى تتم الاستجابة لمطالبهم الآنية وأنهم لن يجتمعوا باي جهة أيا كانت إلا بعد الإستجابة لمطالبهم.

وحول بقية المطالب الأخرى قال في تصريحه (لسونا) إن بقية المطالب والمتعلقة بإستحقاقات سد مروي وترعتي السد سيتم تقديمها لحكومة الولاية الشمالية والحكومة الإتحادية لإتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المزارعين.

وأشاد بوقفة مزارعي ومواطني الولاية الشمالية ودعمهم للحراك الذي يستهدف تحقيق مطالبهم، وأعرب عن أمله في الإستجابة لمطالب المزارعين حتى يتحقق نجاح الموسم الزراعي الشتوي ودعم مسيرة التنمية بالبلاد .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5