آخر الأخباراقتصاد

البرهان يؤكد إلتزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة بالبلاد وتذليل الصعاب التي تواجها

الخرطوم : السودان نيوز

البرهان يطلع على عمل برنامج الغذاء العالمي في السودان

الخرطوم 3-2-2022 (سونا)- اطلع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي على النشاط والبرامج التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي بالبلاد.

وأكد سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم بممثل البرنامج والمدير القطري السيد إيدي راو، التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة بالبلاد وتذليل الصعاب التي تواجهها واهتمامها بسلامة وأمن العاملين فيها، خاصة في إقليم دارفور.

وأوضح المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان، في تصريح صحافي أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر على خلفية لقائهم الأخير بوالي ولاية شمال دارفور والخطوات التي تم الاتفاق عليها بشأن محاسبة المتورطين في أحداث التعدي على مقار وممتلكات برنامج الغذاء العالمي بالمدينة.

وأوضح أنه اطمأن خلال اللقاء على الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً لتوفير الأمن والسلامة ليس للعاملين في برنامج الغذاء العالمي وحدهم وإنما لكل أفراد الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات الإنسانية في ولايات دارفور.

وأعرب راو عن شكره للحكومة لما اتخذته من خطوات لاستتباب الأمن والاستقرار في دارفور، مشيراً إلى أن برنامج الغذاء العالمي يطمح لتقديم المساعدات اللازمة للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع السلطات المحلية في دارفور.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5