آخر الأخبارقضايا وحوادث

#بالصور : مدرسة العبطة الشرقية الابتدائية المختلطة.. تحتضر

السودان نيوز : العبطة الشرقية . الكريمت الإدارية. المناقل

 

يتطلب قضاء الحاجة، وشرب الماء في مدرسة العبطة الشرقية الابتدائية بوحدة الكريمت الإدارية بمحلية المناقل، العودة للمنزل في ظل غياب كامل لأدنى المظاهر الخدمية الواجب توافرها..

مظاهر الانهيار في البنية التحتية تبدو واضحة للعيان؛ فلا أسوار تحفظ للمؤسسة التعليمية التي يدرس بها نحو (350) طالباً وطالبة حرمتها، ولا مكاتب تحفظ ماء وجه معلمين يُعدون على أصابع اليد..

وتحكي تصدعات الحيطان، وتهتك السقوفات التي ينفذ منها ضوء الشمس، عن الحال المتردي وبالغ السوء للفصول الدراسية، التي يأوي إلى ظلها الطلاب في كثير من الأحيان لتلقي العلم..

جانب من أهالي المنطقة أطلقوا نداء استغاثة عاجل لكل الخيرين للمساهمة في إنقاذ صرحٍ تعليمي يعيش أوضاعاً “مزرية” في بيئة غير صالحة للتعليم وتفتقر لأبسط مقومات الإنسانية.

والسؤال الذي يفرض نفسه، هل لوزارتي التربية والمالية، والمحلية مسؤولية “أخلاقية” عن هذا الأمر، أم من المُلامُ في ذلك؟ أم تقع المسؤولية على أهل المنطقة وجهدهم الشعبي الذاتي لضمان تعليم أبنائهم وتوفير بيئة صالحة تؤمن حصولهم على قسط وافر من التعليم..

أم من يتلمس حاجة المؤسسات التعليمية لاجتذاب الدعم إليها بما يدعم جهود تفعيل وتحريك كافة قطاعات المجتمع من أجل الوصول إلى رعاية المؤسسات التعليمية، ودعم احتياجات الطلاب بجميع مراحل التعليم، وإكمال نواقص المدارس.

ويبقى السؤال: أي مصير ينتظر مدرسة العبطة الشرقية الابتدائية المختلطة؟

#مدرسة العبطة الشرقية_تحتضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5