آخر الأخبارسياسة

البرهان يدعو لتوحيد الجهود الدولية والإقليمية للتعامل مع الأوضاع في السودان

الخرطوم : السودان نيوز

– أشاد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بالدور الذي ظل يضطلع به الاتحاد الإفريقي في دعم السلم والاستقرار في دول القارة عامة، والسودان بصفة خاصة.

وشدد سيادته لدى لقائه بوفد مفوضية الاتحاد الإفريقي برئاسة رئيس المفوضية السيد موسى فكي، بحضور السيد بانغولي أدوي مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن والسيد محمد الحسن ولد لبات مدير ديوان المفوضية، والسفير محمد بلعيش الممثل الخاص للاتحاد الإفريقي لدى السودان، شدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية والإقليمية لحل الأزمة الراهنة في السودان.

وقدم سيادته للوفد الزائر، رؤية الحكومة لحل الأزمة الراهنة وفق أربعة محاور، تشمل إطلاق عملية حوار شامل يضم جميع القوى السياسية والاجتماعية بالبلاد دون استثناء، عدا حزب المؤتمر الوطني، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة لقيادة متبقي الفترة الانتقالية، وإجراء تعديلات على الوثيقة الدستورية لتواكب متغيرات مشهد البلاد السياسي، والتأكيد على قيام انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

من جانبه أكد وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي، أن الوفد جاء في هذه المرحلة، للالتقاء بجميع الفاعلين والاستماع إلى آرائهم للخروج برؤية شاملة تسهم في بلورة رؤية الاتحاد الإفريقي لمقاربة الأزمة السودانية الراهنة.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5