آخر الأخبارعلوم وتكنولوجيا

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تفتتح الاستديوهات الجديدة للإذاعة القومية

الخرطوم : السودان نيوز

– افتتحت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المرحلة الأولى من الاستديوهات الجديدة للإذاعة القومية؛ استديو أ.د. عبدالله الطيب، واستديو أ. محمد خوجلي صالحين اليوم بمقرها بأمدرمان، ضمن مشروع تأهيل استديوهات الإذاعة الذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للراديو، تحت شعار ” الراديو ثقة” بتشريف وزير الثقافة والإعلام المكلف د. جراهام عبدالقادر ووكيل الإعلام نصرالدين أحمد خالد.

قال وزير الثقافة والإعلام المكلف خلال مخاطبته الاحتفال إن السودان يحتفل هذا العام في ظل متغيرات تتطلب أن يعلو صوت الوطن، داعيا إلى العمل الجماعي ومشاركة الجميع برامجهم بلغتهم ولهجاتهم مع أهمية إبراز نقاط القوة والضعف في الإذاعة القومية والإذاعات الخاصة والولائية وكافة المنابر الإعلامية.

وأكد أن السلطة الرابعة تأتي أهميتها في البناء والإصلاح لحماية الوطن، إذ لا بد أن تكون الإذاعات منبرا للأصوات المتعددة والعمل بكل الخبرة المهنية والمعرفة المتراكمة خاصة وأن الإعلام أصبح عنكبوتيا لا يعترف بالحدود الجغرافية والخصوصية.

وأوضح أن الإذاعات منابر للحرية والسلام والعدالة، حرية لا تنتقص من حرية الآخرين وسلام وعدالة تشملان الجميع.

من جانبه وصف الأستاذ لقمان أحمد مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الراديو بأنه وسيلة الإعلام الأقرب للمتلقي السوداني شرقا وغربا وشمالا وجنوبا رغم طغيان المحتوى البصري.

واعتبر أن الاستديوهات السبعة وعربة النقل، نقلة تقنية حديثة في العمل، تمكن صناع المحتوى من الإبداع والابتكار في إنتاج البرامج بجودة وكفاءة عالية، كما وجه شكره لكل العاملين على هذا المشروع من الإدارة الهندسية، خاصة النساء.

وشارك في الاحتفال ممثلو القوات النظامية وجورج بابجيانيس رئيس مكتب الـ(يونسكو) الخرطوم وعدد كبير من رواد الإذاعة والخبراء الإذاعيون والأجهزة الإعلامية ووسائط الإعلام الالكتروني والحديث.

كما تم خلال الحفل تكريم الراحل البروفيسور عبدالله الطيب و محمد خوجلي صالحين، ممثلين في أسرهم، إلى جانب البروفيسور علي شمو لأدواره الرائدة في الإعلام السوداني والعربي.

واختتم الحفل بمقطوعات موسيقية قدمتها اوركسترا الإذاعة القومية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5