آخر الأخبارشؤون دولية

تشكيل مجلس استشاري للمجلس العربي للتخصصات الصحية (البورد العربي) بالسودان

الخرطوم : السودان نيوز

أصدر وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، قرارا بتشكيل المجلس الاستشاري الوزاري لتنسيق أعمال المجلس العربي للاختصاصات الصحية بالسودان لاستفادة السودان من برامج المجلس العربي في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية.

وأكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، أهمية وضع المقترحات والآليات لتوسيع التدريب تحت مظلة المجلس العربي للاختصاصات الصحية من أجل ضمان تأهيل الأعداد الكافية من الاختصاصيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الوزاري لتنسيق أعمال المجلس العربي للاختصاصات الصحية بالسودان، أمس بالقاعة الكبرى بالوزارة.

وأشار هيثم إلى أهمية الإشراف على إعداد المستشفيات ومراكز التدريب لاستيفاء متطلبات ومعايير الاعتماد بواسطة المجلس العربي، لافتا إلى ضرورة وضع الضوابط لتنظيم التدريب وضمان جودته بما يلي سياسات موجهات المجلس العربي، مشيرا إلى سعيهم إلى الاستفادة من البورد العربي في توفير المواعين التدريبية لكل التخصصات، والأسنان بصفة خاصة.

وناقش الاجتماع مهام واختصاصات المجلس، وأهمها التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة لضمان تكامل الأدوار وتذليل العقبات نحو تفعيل برامج المجلس العربي للاختصاصات الصحية في السودان وآلية التوزيع ومعايير المتابعة والتقييم للأداء الطبي وترشيح ممثلي السودان للمواقع التنفيذية وممثلي المجالس التخصصية بالمجالس العلمية.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5