آخر الأخبارأخبار الولايات

شمال دارفور : الاعلان عن ملتقى للمصالحات الاجتماعية للتوصل الى حلول كاملة ونهائية تفضي الى التعايش السلمي بين الجميع

الفاشر : سونا

أعلن والي شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن ان حكومه شمال دارفور بصدد تنظيم ملتقى جامع للمصالحات الاجتماعية والتعايش السلمي بين مختلف المكونات الاجتماعية بالولاية الايام المقبلة.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالامانة العامة لحكومة الولاية بالفاشر وفد مفوضية الحقيقة والعدالة والمصالحة برئاسة الامين العام للمفوضية ”منصور ابكر ناير“.

وقال الناير في تصريح صحفي إن اللقاء تناول بالبحث والنقاش العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بتحقيق السلم الاجتماعي في الولاية عبر تنظيم المصالحات بين مختلف المكونات .

وأشار الى ان مفوضية الحقيقة والعدالة والمصالحة قد تمكنت خلال الفترة الماضية من تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات التي تتصل بتحقيق أهدافها، مبينا ان تلك البرامج قد شملت الطواف على معظم ولايات الاقليم.

وشدد الناير على اهمية الإسراع في اجراء مصالحات شاملة بين المكونات الاجتماعية بالمناطق التي شهدت أحداثا أمنية مؤخرا خاصة محلية طويلة.

وأكد الناير ان والي الولاية قد أكد خلال اللقاء عزم واستعداد حكومته لعقد ملتقى جامعا تضم المكونات الاجتماعية بالولاية خلال الأيام المقبلة للنظر والبحث في كافة القضايا التي ادت الى حدوث النزاعات والتوصل الى حلول كاملة ونهائية تفضي الى التعايش السلمي بين الجميع.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5