آخر الأخباراقتصاد

وزير التنميه العمرانية والطرق والجسور يلتقي اتحاد المصدرين والمستوردين العرب

الخرطوم : السودان نيوز

– أكد الاستاذ عبد الله يحي وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور، على أهمية الطرق بوصفها اساس التنميه بالبلاد وان وزارته تضع الاولوية لمشروعاتها من أجل مصلحة الوطن وتسهيل تصدير المنتجات المتنوعه للعالم الشئ الذي يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك لدى لقائه وفد اتحاد المصدرين والمستوردين العرب برئاسة د. أمل زكي رئيس الاتحاد والسيد مسعد عبد الحليم الأمين العام و بحضور المهندس ابو بكر ابو القاسم وكيل الوزارة لبحث الفرص التي يوفرها الاتحاد في مجال مشروعات الطرق .

واوضحت د. أمل إن دور الاتحاد يتمثل في تأهيل المنتجات العربية للصادر لتنمية التجارة البينية بين الدول وان الاتحاد مهتم بتأهيل المنتج السوداني ليغزو الأسواق العالمية ولن يتأتي ذلك الا بمشروعات التنمية المستدامة للطرق والسكه حديد وان الاتحاد هو الوحيد الذي توجد أمانته العامه بالسودان.

السيد مسعد اشاد بالحس الوطني العالي للسيد الوزير وأوضح ان الاتحاد ينفذ مشروعات مستدامه بمواصفات عالمية وان السودان ضمن الدول الست التي يستهدفها الاتحاد لتنفيذ مشروعات البنى التحتيه خاصة الطرق .

مهندس ابو بكر ابو القاسم وكيل الوزارة قال ان السودان يزخر بثروات ضخمة ومتنوعة وان الطرق تحتاج لمجهودات كبيره للتأهيل والصيانة والتشييد بالبلاد وذلك لدورها كبنيه اساسيه هامه خاصة تلك التي تربط مناطق الإنتاج بموانئ التصدير متحدثًا عن أهمية انشاء مصانع في مناطق الانتاج والحوجة لتشييد طرق جديدة وان هنالك مشروعات طرق تم عرضها في مؤتمر باريس .

وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحي اوضح ان العمل التنموي يحتاج إلى تمويل ووضع مستقر وانه لابد أن تتواصل التنمية رغم كل الظروف وان وزارته لديها دراسات ومشروعات متكاملة مؤكدًا استعداده التام لتوفير كافة الضمانات والمساعدات لإنجاز المشروعات التنموية من أجل أن يتقدم السودان .

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5