آخر الأخبارشؤون دولية

الفريق إبراهيم جابر يعد بمعالجة قضايا الجالية السودانية في موريتانيا

الخرطوم : السودان نيوز

أشاد الفريق بحري مهندس مستشار إبراهيم جابر إبراهيم عضو مجلس السيادة الانتقالي، بالجالية السودانية في موريتانيا وقال” أينما ذهبنا وجدنا السودانيين يحافظون على سمعتهم وسمعة بلادهم”.

وتطرق سيادته خلال لقائه ممثلي الجالية السودانية بمقر إقامته بفندق موري سنتر بنواكشوط، إلي العلاقات السودانية الموريتانية، وقال إنها علاقات شعبية توطدت بالمصاهرة وان هناك أسر موريتانية استوطنت في السودان منذ زمن بعيد.

ودعا أبناء الجالية بموريتانيا للتكاتف والتعاون فيما بينهم، وأن يضعوا الوطن وسمعته في حدقات العيون.

وبشأن القضايا التى طرحها المتحدثون من أبناء الجالية، وعد سيادته بالعمل على معالجتها مع جهات الإختصاص، خاصة القضايا المتعلقة باستثمارات السودانيين في قطاع تعدين الذهب.

من جانبه، طالب رئيس الجالية السودانية بنواكشوط، موافي فتح الرحمن احمد، بتفعيل الإتفاقيات المشتركة بين البلدين لتشكل مظلة لحماية وضمان استقرار الاستثمارات السودانية خاصة في مجال تعدين الذهب، الذي يبلغ عدد الشركات السودانية العاملة فيه أكثر من (١٥) شركة، مع الوضع في الإعتبار تزايد أعداد السودانيين في قطاع التعدين في موريتانيا.

وأشار موافي فتح الرحمن، إلى ضرورة تنظيم العلاقة بين المعدنين والحكومة في موريتانيا، بحل مشاكل تصاديق العمل، إلى جانب معالجة قضايا التحويلات البنكية بين موريتانيا والسودان.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5