آخر الأخبارصحة

وزير الصحة الإتحادي يشدد على ضرورة توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ

الخرطوم : السودان نيوز

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد إبراهيم على أهمية مشروع العلاج المجاني للحالات الطارئة والإسعاف .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد بمكتبه ظهر اليوم لمناقشة مشاكل الوفرة الدوائية لأدوية ومستهلكات العلاج المجاني من حيث الكميات والأصناف، كما دعا الى ضرورة وصوله للمستفيدين في وقته.

وشدد على ضرورة توفير أدوية الكلي والأورام والأطفال دون سن الخامسة وتوزيعها للمراكز والمستشفيات بالكميات المطلوبة مع احكام الضبط والرقابة، مؤكدا أهمية توزيع المطبوعات من الروشتات الخاصة بالأدوية والمستهلكات المجانية في صيدليات العلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك في المراكز الصحية والمستشفيات.

وأكد الوزير بحضور مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية ومدير الإدارة العامة للصيدلة ومدير إدارة الطب العلاجي ومدير إدارة العلاج المجاني ومدير إدارة شؤون الولايات ومدير إدارة التوزيع والمبيعات، على مجانية العمليات القيصرية الطارئة .

وأشار إلى أهمية تسهيل الإجراءات اللازمة لترحيل وتوزيع الأدوية لضمان وصولها للولايات قبل نفاذ الكميات الموجودة بمخازن الولايات، مطالبا بضرورة توزيع وترحيل أدوية ومستهلكات العلاج المجاني من المركز إلى الولايات ومن الأمداد الولائي للمحليات.

من جانبها طالبت مدير إدارة العلاج المجاني بالصحة الاتحادية د.فاطمة الزهراء اسماعيل، بالالتزام بالضوابط الموجودة بجانب توحيد النظام في جميع الولايات لتسهيل عملية الشحن والتوزيع فضلا عن مطالبتها بمزيد من التنسيق مع جهات الصلة بالعلاج المجاني.

واتفق الجميع بالالتزام على معالجة الفجوات والعمل على تسهيل الإجراءات من أجل مصلحة المواطن السوداني، فضلا عن تأكيدهم على توفير الروشتات الخاصة بالعلاج المجاني ودفاتر الاستهلاك بالمراكز والمستشفيات.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5