آخر الأخباراقتصاد

الأمين العام لديوان الزكاة : ننتهج الشفافية ولن نظلم أحدا

الخرطوم : السودان نيوز

قال الأستاذ إبراهيم موسى عيسى الأمين العام المكلف لديوان الزكاة إنه استلم مقاليد الأمور بالديوان في ظرف معقد وحساس.

وأضاف لدي مخاطبته أمس العاملين المغادرين لتلقي دورة تدريبية بمركز الخبراء العرب بجمهورية مصر انهم يمثلون جيل الخبرات والمؤسسين للديوان فهم سفراء لنقل تجربة ديوان الزكاة بجانب التدريب، مطالبا المتدربين بان يمثلوا الديوان خير تمثيل بمظهرهم ومشاركاتهم حتى يعودوا بالفائدة المنتظرة، مؤكدا أن التدريب مسألة حتمية وضرورة لتطوير منظومة العمل من حيث السلوك والأداء وتطوير القدرات للانتقال بالمؤسسة الى الأفضل.

وأضاف الأمين العام أن الشق الأهم في التدريب هو الممارسة العملية والتنقل بين الولايات لاكتساب مزيد من الخبرات والتعرف على المجتمعات، مؤكدا أنه سيعمل بمبدأ العدالة في الفرص وانتهاج الشفافية والوضوح وعدم ظلم صاحب حق .

وأوضح أن أمامه عدة تحديات تتعلق بتطوير بيئة العمل وإجازة الهيكل الوظيفي والحفاظ على حقوق العاملين بما يمكنهم من القيام بواجباتهم تجاه المجتمع.

من جانبه أوضح الأستاذ خالد عثمان داؤد مدير إدارة التدريب أن المشاركين في الدورة التدريبية تم اختيارهم عبر أسس واضحة ومعايير دقيقة وفقا للأقدمية في العمل حيث يمثلون تعيينات العام ١٩٨٨ واوائل التسعينات بالإضافة لبعض الذين تم اختيارهم لتميزهم في الأداء فهم تشبعوا بالخبرة في العمل وفي امكانهم نقل تجربة الديوان الى الخارج.

وأكد استمرار التدريب داخليا وخارجيا بما يطور العمل، مضيفا أن التميز سيكون احد معايير الاختيار للتدريب بالخارج لاثراء روح التنافس وسط العاملين.

#سونا #السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5