آخر الأخباررياضةرياضة عالمية

صن داونز يحرج الأهلي المصري في عقر داره

الخرطوم : وكالات

 

تلقى الأهلي المصري خسارة مريرة على يد ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بنتيجة (1-0) مساء أمس السبت باستاد القاهرة في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

سجل تابيلو مورينا هدف فوز صن داونز في الدقيقة 86 بتسديدة قوية سكنت شباك محمد الشناوي.

ورفع صن داونز رصيده بقيادة مدربه مانجوبا مانجيثي إلى 7 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى وتجمد رصيد الأهلي حامل اللقب بقيادة مدربه بيتسو موسيماني عند نقطة واحدة وله لقاء مؤجل ضد المريخ السوداني يوم السبت المقبل.

وسقط الأهلي لأول مرة على ملعبه ضد صن داونز بعد مباراة باهتة من الفريق الأحمر أضاع خلالها العديد من الفرص.

بدأت محاولات الأهلي منذ البداية للوصول لمرمى صن داونز ولكن الحذر كان شعار الفريق الجنوب أفريقي منذ البداية بدون فرص محققة في ظل غلق المساحات من صن داونز.

أهدر الأهلي فرصة محققة بضربة رأس من حمدي فتحي اصطدمت بأحد مدافعي صن داونز ثم وجه ديانج تسديدة فوق العارضة.

أخطأ محمد عبد المنعم في الخروج بالكرة وهو ما كاد يكلف الأهلي استقبال هدف لكن عبد المنعم أدرك الموقف سريعاً.

وحاول صن داونز استغلال ثغرة الجبهة اليمنى للأهلي بانطلاقة شالوليلي التي انتهت بتمريرة عرضية لم يستغلها زواني الذي نال إنذارا للخشونة ضد ياسر ابراهيم ثم حصل رولاني موكوينا المدرب العام لفريق صن داونز على البطاقة الحمراء.

وجه ديانج تصويبة أخرى قوية بجوار المرمى بينما تعرض كيندي مويني حارس صن داونز لإصابة خفيفة عطل بها اللعب لدقائق.

وجه عبد القادر تصويبة قوية أبعدها الدفاع ثم محاولة أخرى من معلول تصدى لها الحارس وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول بيرسي تاو على حساب طاهر ؛ وباغت الأهلي الدفاع الجنوب افريقي بمحاولة خطيرة من علي معلول وتمريرة وصلت إلى عبد القادر الذي لم يستغلها بينما رد القائم محاولة خطيرة لصن داونز من عرضية لاكاي.

أشرك صن داونز لاعبه دومينجو على حساب جالي لتنشيط وسط الملعب في الدقيقة 55 ؛ وأضاع شالوليلي محاولة بعد كرة أرضية من الجبهة اليسرى ثم تسديدة من الخطير لاكاي.

أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة بدلا من محمد شريف ؛ وضاعت محاولة خطيرة للأهلي بتسديدة ردها الدفاع ثم ألغى الحكم هدفاً سجله بيرسي تاو بسبب التسلل.

دفع صن داونز بالثنائي مفالا وموديبا لتنشيط صفوفه ؛ وتراجع الفريق الجنوب أفريقي بدنيا بشكل واضح مع نشاط اهلاوي وضاعت فرصة جديدة للفريق الأحمر مع خروج الحارس مويني ولكن السولية لم يستغلها.

ضاعت محاولة جديدة من معلول ثم تسديدة من أفشة ؛ ونال مويني إنذارا لإضاعة الوقت.. وأشرك الأهلي لاعبه حسين الشحات على حساب أحمد عبد القادر.

دفع صن داونز بلاعبه مورينا كورقة أخرى لإيقاف خطورة جبهة معلول ؛ وأضاع أفشة فرصة أخرى خطيرة بعد خطأ من الحارس مويني وسدد في قدم المدافع.

وسجل صن داونز هدف التقدم في الدقيقة 86 بعد كرة عرضية خطيرة أبعدها ياسر إبراهيم ومررها اللاعب إلى الجناح تابيلو مورينا الذي سدد بقوة في مرمى الشناوي.

دفع الأهلي باللاعب حسام حسن على حساب أليو ديانج ؛ وأضاع حسام حسن فرصة خطيرة بتمريرة عرضية لم يستغلها وحاول الأهلي ولكن بلا خطورة وخرج اللقاء بفوز صن داونز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
u7M8sXy5